إذاعة إسرائيل تبث القرآن الكريم

فيما يعد أكبر حرب إلكترونية، القراصنة يهددون بمسح إسرائيل من خارطة الفضاء الإلكتروني

صور وفيديو

أكدت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية اختراق 19,000 حساب اسرائيلي على الفيسبوك في الهجوم الموجة من منظمة قراصنة "أنونيموس" الشهيرة في ما اعتبرته أكبر حرب إلكترونية في التاريخ، وقامت "أنونيموس" يوم السبت 6 إبريل بحملة من الاختراقات لعدد من المواقع من المتوقع أن تتواصل في السابع من شهر إبريل لتتزامن مع ذكرى محرقة اليهود "الهولوكوست". ووفقاً للتلفزيون الاسرائيلي الهجوم استهدف موقع الاستخبارات وعدد من المواقع الاسرائيلية الحكومية. 

ووجه المخترقون رسالتهم للحكومة الإسرائيلية بقولهم: "لم تتوقفوا عن انتهاكات حقوق الإنسان، لم تتوقفوا عن بناء المستوطنات غير الشرعية، لم تحترموا مواثيق وقف إطلاق النار، وأظهرتم عدم احترام القانون الدولي. وهذا هو سبب اجتماعنا من مختلف أنحاء العالم لنتوحد في التضامن مع الشعب الفلسطيني ونمحو اسرائيل من خارطة الفضاء الإلكتروني، ونجعل يوم السابع من ابريل يوم المقاومة العالمية".

أما إذاعة الجيش الإسرائيلي فأفادت بأن معظم الهجمات الإلكترونية جاءت من كوسوفو وألبانيا والسعودية والمغرب وتركيا، فيما أكدت صحيفة "جوريسالم بوست" أن اسرائيل بدأت تستخدم قراصنة للرد حيث تم اختراق موقع السلطة الفلسطينية للخدمات الطبية، بالإضافة لأحد المواقع المصرية التجارية، وزعمت مجموعة من القراصنة الإسرائيلية تدعى "جيش النخبة الإسرائيلي" اسقاط عدد من المواقع الباكستانية. واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن القراصنة المدافعين عن اسرائيل لم يقوموا بالرد بكراهية ولكن بمنطقية حيث ابتعدوا عن مخاطبة الناس بالعاطفة والصور الدموية. وقللت الصحيفة من أهمية حملة الاختراقات مؤكدة أن أغلب المواقع التي تم الإعلان عن اختراقها تعمل أو تعطلت لفترة قصيرة فقط.

يذكر أن الحملة لم يمض على إنطلاقها أكثر من 12 ساعة حققت أصداء واسعة بين الحقائق والشائعات، غير أن نصائح الخبراء انتشرت بالتحذير من تتبع الروابط التي يتم نشرها تلافياً لزيارة مواقع ملغمة قد تسبب في اختراق الأجهزة الشخصية للمستخدمين.