بدأت دعم مواهبهن منذ ما يزيد عن عشرة أعوام

60 لوحة تشكيلية تحكي إبداعات يتيمات بر جدة

صور وفيديو

أبهرت 60 لوحة تشكيلية في معرض فتيات جمعية البر بجدة للفن التشكيلي والذي أقيم بالمركز السعودي بجدة الحضور لاسيما الفنانين التشكيليين والمهتمين بهذا المجال لاسيما أن المشاركات في المعرض تتراوح أعمارهن بين 9 و16 عاماً فقط.
وأوضح مدير جمعية البر بجدة الأستاذ محمود عبدالله باقيس بأن اللوحات التشكيلية المعروضة هي عبارة عن نتاج مجهودات فتيات الجمعية عضوات نادي نبع الود، مشيراً إلى أن اللوحات تعكس إبداع الفتيات وموهبتهن التي يتمتعن بها.
وأشار إلى أن جمعية البر بجدة بدأت مشوارها في دعم مواهب الفتيات منذ ما يزيد عن عشرة أعوام، مشيراً إلى أن الجمعية لديها العديد من البرامج التي تساهم في تطوير قدرات منسوبيها وأبنائها وإظهار ما لديهم من مواهب وإبداعات.
وبين باقيس بأن نادي نبع الود يعد النادي الوحيد الذي يهدف لإدخال السرور على قلب كل يتميه وتقويم أخلاقياتهن وتصحيح سلوكياتهم واستثمار طاقتهن، مشيراً إلى أن النادي يهدف من خلال برامجه المختلفة إلى إعدادهن ليستفيد منهن المجتمع.
من جهته أعرب الفنان التشكيلي الأستاذ هشام بنجابي عن سعادته بهذا المعرض مشيراً إلى أن الفتيات وصلن إلى مرحلة متقدمة من التميز، وأشاد بدور جمعية البر بجدة في إبراز هذا الجانب الإيجابي المتمثل في جمال وإبداع المشاركات في المعرض، مشيراً إلى أنها تعدل على نضوج الفتيات الفكري.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها مدينة جدة وما حولها من القرى، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.