بعد الانتهاء من تنفيذ الحلول العاجلة في مدة لا تتجاوز 4 أشهر

أمير مكة يعلن طرح 10 مشاريع للحلول الدائمة لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول على 13 شركة عالمية ومحلية

صور وفيديو

 

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل - أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الفرعية لمشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول-  بدء طرح منافسة مشاريع الحلول الدائمة على 13 شركة محلية وعالمية تأهلت للمنافسة على تنفيذ هذه المشاريع.

وأوضح الأمير خالد الفيصل أن مشاريع الحلول الدائمة الـ 10 تشمل إنشاء 6 سدود، ورفع الطاقة الاستيعابية لقنوات مجاري تصريف السيول، وإنشاء قناة جديدة للتصريف.

وأكد أمير منطقة مكة أن الانجازات التي تتحقق في مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف مياه السيول تأتي بفضل الله، ثم الدعم والمتابعة من القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز.

 وأكد الأمير خالد الفيصل على أن طرح المشاريع للحلول الدائمة يأتي بعد أن أنجزت إدارة المشروع الحلول العاجلة في الوقت المحدد لها وفي مدة لم تتجاوز الـ 4 أشهر، مشيراً إلى أن الاستعدادات التي تم اتخاذها لموسم الأمطار الحالي، تشمل: انتهاء أمانة جدة من انشاء خمسة سدود اثنان منها في وادي مثوب، وثلاثة في وادي قوس وتجهيزها بصافرات إنذار، كما تم تجهيز 16 مركزاً للاسناد والطوارى مدعومة من مديرية الدفاع المدني بالوحدات البشرية والمعدات تغطي جميع الأحياء، وتم تأسيس وتجهيز مركز مؤقت لإدارة الأزمات والكوارث في مقر إمارة منطقة مكة بجدة.