محافظ جدة يرعى غداً (الثلاثاء) أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة

أكثر من 5 آلاف متسابق يشاركون في ماراثون جدة موبايلي التاسع 2012

صور وفيديو

تشهد جدة مساءً غداً (الثلاثاء) أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة عبر مشاركة أكثر من خمسة آلاف عداء من مختلف مدن ومناطق المملكة ومن خارجها في ماراثون جدة موبايلي التاسع 2012م والذي يُقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وتنظمه جمعية البر بجدة.
حيث تنطلق عند الساعة الرابعة عصراً إشارة بدء ماراثون مسار "مازدا" لذوي الاحتياجات الخاصة "الكراسي المتحركة" ومسافته 3 كيلومتر ويستمر لمدة 30 دقيقة، فيما تنطلق في تمام الرابعة وأربعون دقيقة إشارة بدء ماراثون مسار "نسما" لفئة 18 سنة ومادون ومسافته 6 كيلومتر لمدة 30 دقيقة، أما مسار فئة العموم والمحترفين فينطلق في تمام الخامسة والربع لمسافة 21 كيلومتر ويستمر لمدة 90 دقيقة، كما تبدأ فعاليات معرض الصحة والرياضة بمشاركة المستشفيات والأندية الرياضية والصحية والمنشآت التجارية المتخصصة في الصحة والرياضة.
فيما يتوج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للماراثون الفائزين بالمراكز الأولى في الماراثون والسعوديين الحاصلين على مراكز متقدمة في الحفل الختامي للماراثون والذي يقام برعايته مساء بعد غداً (الأربعاء) بفندق إيلاف جدة (الرد سي مول).
وقدم الأستاذ عبدالله بن سالم باخشب رئيس اللجنة التنفيذية للماراثون عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة عن شكره لجميع الجهات المشاركة والمتعاونة في الماراثون، مشيراً إلى أن الماراثون يشهد هذا العام مشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية و22 عداء من الإمارات العربية المتحدة وقطر ومملكة البحرين وعمان والأردن ولبنان وأثيوبيا وكينيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح باخشب بأن الماراثون خصص هذا العام جوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون، إضافة لجوائز نقدية وعينية بقيمة 300 ألف ريـال ضمنها ثلاث سيارات للمراكز الأولى في كل مسار من مسارات الماراثون.
وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية للماراثون بأن الماراثون حقق طيلة الثمان سنوات السابقة العديد من النجاحات المتتالية التي مكنته من الحصول على ثقة المجتمع بصفة عامة والرياضيين بصفة خاصة؛ مبيناً بأن أصبح الحمد لله من أكبر تظاهرة رياضية تشهدها كافة مدن المملكة.
وأكد باخشب بأن الماراثون بفضل الله يحظى بدعم الجهات الرسمية، مشيراً إلى أن اللجان التنظيمية للماراثون تبذل قصارى جهدها للحفاظ على استمرارية ونجاح هذا الحدث الرياضي الهام، مبيناً بأن الماراثون يهدف لتشجيع ممارسة الأفراد للرياضة وخاصة رياضة الجري فضلاً عن تحقيق عائد مادي يساهم في دعم أنشطة وأهداف الجمعية وتفعيل تواصل الجمعية مع كافة طبقات وفئات المجتمع والتعريف بخدمات وأنشطة الجمعية وزرع حب عمل الخير بين المشاركين.
يُذكر أن ماراثون جدة موبايلي يُعد الحدث الرياضي الأكثر حضوراً في جدة عروس البحر الأحمر وسينتقل إلى ماراثون عالمي (42 كيلومتر) وفق خطة المنظمين بعد ثلاث سنوات من الآن بإذن الله، وترعاه شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" كشريك رسمي، ومجموعة شركات نسما القابضة راعي ماسي، والرد سي مول شركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة "مازدا" راعيين ذهبيين، مجموعة السواني "قو اسبورت" ووكالة تصوب الإبداعية راعيين فضيين.