نادي الإعلاميين السعوديين ببريطانيا يستضيف الظفيري للحديث عن مسيرته

يستضيف نادي الإعلاميين السعوديين ببريطانيا بالتعاون مع نادي الطلبة السعوديين بنيوكاسل يوم السبت الموافق 28 أبريل 2012، الأستاذ علي الظفيري، مذيع قناة "الجزيرة"، ومقدم برنامج "في العمق"، في مدينة نيوكاسل.
ويتحدث الظفيري خلال حواره المباشر مع المبتعثين عن تجربته الإعلامية المتنوعة، والتي انطلقت في القناة السعودية الأولى في عام 2000 قبل أن ينتقل إلى الجزيرة عام 2004.
الظفيري الحاصل على بكالوريوس علم نفس تربوي من كلية التربية في جامعة الكويت عام 1997، ودبلوم في الإعلام من جامعة الملك سعود عام 1999، له إسهامات كتابية عبر مقالة أسبوعية في جريدة العرب القطرية، وسبق أن كتب لصحيفة الوطن السعودية بين عامي 2002-2004. وصدر للظفيري كتابه الأول في شهر مارس 2012 بعنوان: "بين الجزيرة والثورة...سنوات اليأس ورياح التغيير" عن الشبكة العربية للأبحاث. يقول سعيد جلعاد في عرضه للكتاب في موقع المعرفة الإلكتروني، الذي ينبثق من موقع "الجزيرة نت": نتابع التاريخ الشخصي في الكتاب مع قصة الفتى البدوي الذي وجد نفسه يعيش في الكويت ويتشرب نسائمه الأولى، ثم يصحو على مأزق الهوية إذ يتكشف له أنه سعودي لا كويتي".
والظفيري، الذي ولد في الكويت، واجه تحديات جسيمة أثناء انتقاله للرياض، وكذلك عند مغادرته لها والعمل في الدوحة وتحديداً في قناة "الجزيرة"، المثيرة للجدل والأسئلة.
يقول رئيس نادي الإعلاميين السعوديين ببريطانيا، عبد الله المغلوث: "وجود الظفيري بيننا فرصة سانحة وذهبية لتوجيه أسئلة طالما عبرتنا حول المتألق الظفيري". وعبر عبد الله المغلوث عن شكره للظفيري على قبول الدعوة رغم ارتباطاته العديدة، ونادي الطلبة السعوديين بنيوكاسل على تعاونه في تنظيم هذا اللقاء، مضيفاً: "لا يمكن أن أشكر رئيس نادي نيوكاسل الأستاذ ياسر السحيباني بما فيه الكفاية. جهوده كبيرة في تنظيم هذه الفعالية المهمة. ولايفوتني أن أشكر رئاسة أندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة وإيرلندا على تشجيعها ودعمها الكبيرين".
من جهته عبر نائب رئيس نادي الإعلاميين السعوديين ببريطانيا، الدكتور فواز سعد، عن ترحيبه بالظفيري، مثمناً تجاوبه وكرمه مع أصدقائه وأحبته بقبوله الدعوة، وأشار إلى أن لقاء علي الظفيري، قد حظي بتفاعل كبير من جمهور المبتعثين، الذين سجلوا مبكراً لحضور هذه الفعالية، وأبدوا حماساً منقطع النظير لمحاورة أحد نجوم المشهد الإعلامي العربي. وبدوره أكد أن باب التسجيل مازال مفتوحاً لحضور هذه الفعالية  للجميع رجالاً ونساءً من خلال هذا الرابط، https://www.surveymonkey.com/s/Estidafat5 متمنياً للجميع الفائدة والمتعة.
يذكر أن نادي الإعلاميين السعوديين ببريطانيا سيستضيف يوم السبت 5 مايو 2012، في مدينة داربي، الأستاذ فؤاد الفرحان، والمهندس عصام الزامل؛ للحديث عن تجربتهما اللافتة في التدوين وريادة الأعمال.
هذا وأقام نادي الإعلاميين السعوديين العام الجاري أكثر من 12 فعالية متنوعة، في حين أقام في العامين الماضيين نحو 25 فعالية. ويعتزم إقامة الملتقى الثاني للإعلاميين في نهاية العام الميلادي الجاري.