مع حجب جائزة التميز العمراني

خالد الفيصل يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الرابعة

صور وفيديو

 

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ،اليوم، في مكتبه بحضور الدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل الإمارة أسماء الفائزين  بجائزة مكة للتميز في دورتها الرابعة لعام 1432هـ، وذلك على النحو التالي

فرع التميز  في خدمات الحج و العمرة :
الدكتور عيسى بن محمد رواس، وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، وذلك لما قدمه وعمل عليه من ضوابط مدروسة ساهمت في تقليص أعداد المتخلفين في موسم العمرة، حيث بلغ عدد المتخلفين في نهاية فترة العمرة في عام 1432هـ، خمسة عشر ألف متخلف من إجمالي عدد القادمين إلى المملكة،  والذي بلغ حوالي خمسة ملايين معتمر.

فرع التميز الاداري :
إدارة الأحوال المدنية في منطقة مكة المكرمة ، حيث تجاوزت الإدارة معايير الترشيح بإنجازاتها الإدارية التي نفذت من خلالها نظام الموظف الشامل, والمكاتب النموذجية في الاسواق التجارية, وخدمات الأحوال المدنية المتنقلة, الأمر الذي من شأنه ساهم في تحقيق معدلات قياسيه في سرعة الانجاز وتقديم خدمات للمراجعين بالشكل الامثل.

فرع التميز الاقتصادي :
هيئة المساحة الجيولوجية، والتي أسهمت  أسهاماً إقتصادياً متميزا في مشروع الاستفادة من مخلفات غبار مصانع الاسمنت، وحصلت على براءة إختراع من مكتب براءات الإختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج، كما حازت أيضاً على جائزة المملكة للإدارة البيئية لذات المشروع.

فرع التميز الثقافي :
مؤسسة حسن عباس شريتلي الخيرية، والتي أسهمت  في تعزيز دور الثقافة في المجتمع من خلال إنشاء مبنى النادي الثقافي الأدبي في محافظة جدة، وهي من خلال هذه المشاركة تنال شرف السبق في مشاركة المؤسسات الخاصة مع المؤسسات المدنية في مثل هذه الأعمال التي تخدم أبناء المنطقة في شتى المجالات.

فرع التميز الاجتماعي:
في هذه الدورة كانت الجائزة مناصفة بين جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية, ومركز العون في محافظة جدة، حيث تميزت الجمعية بمضيها قدما نحو ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في إدارتها لتنفيذ جميع برامجها ومبادرتها, أما مركز العون فتميز في تحقيق الاعتراف بأدمية وحقوق المعاقين و اندماجهم في المجتمع.   

فرع التميز العمراني :
حجبت هذه الجائزة في دورة هذا العام، لعدم جدارة الأعمال المرشحة وقدرتها على أجتياز معايير الترشيح.

فرع التميز البيئي :
شركة المياه الوطنية ، عن  مشروع تجفيف بحيرة المسك وتنفيذ محطات التقنية والتوصيلات المنزلية للصرف الصحي في محافظة جدة، والتي باتت تخدم في الوقت الحالي أكثر من 70 في المائة من المناطق المأهولة بالسكان مقارنة بـ 22 في المائة في عام 1424 هـ.

فرع التميز العلمي والتقني :
الدكتورة فاتن عبد الرحمن فؤاد خورشيد ، بإشرافها على وحدة الخلايا والأنسجة المتخصصة في زراعة الخلايا الإنسانية في منطقة مكة المكرمة، وإجرائها عدة أبحاث من أهمها فصل الجزء الفعال في محاربة السرطان من أبوال الإبل وتصنيعه على هيئة دوائية، واستخدام تقنية النانو في العديد من المشاركات العلمية.