بموافقة خوجة.. عسيري رئيساً لمكتب الهيئة الدولية للمسرح بالسعودية

صور وفيديو

وافق معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام على التشكيل الجديد لمكتب الهيئة الدولية للمسرح في المملكة العربية السعودية التي تندرج تحت برامج اليونيسكو بعد اطلاعه على عرض عن الهيئة وما تقدمه مكاتبها حول العالم من برامج وأنشطة وآلياتها وخططها.
وأوضح الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح المهندس محمد الأفخم أن خوجة اعتمد افتتاح المكتب في السعودية على أن يكون رئيس المكتب هو المسرحي إبراهيم عسيري، ويكون نائبه الناقد المسرحي نايف البقمي، ويتولى الأمانة العامة الممثل المسرحي سامي الزهراني، ويضم في عضويته جمعان الذويبي، ياسر مدخلي، وسلطان النوه. وقد وعد وزير الثقافة والإعلام بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المكتب وتوجيه الدعم اللازم له لضمان تقديم خدماته بالشكل المناسب والمطلوب منوهاً على أهمية الحراك المسرحي وشدة تأثيره في الشعوب.
بدوره قدم مدير المكتب إبراهيم عسيري عن خالص شكره وتقديره لمعالي الوزير وسعيه الجاد لما فيه من منفعة للوسط المسرحي. وأشار سعادته إلى أنه سيسعى مع أعضاء المكتب إلى إعداد برنامج عمل يقدم الفائدة المرجوة لكل مسرحي ومرحباً بالتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات الثقافية بالمملكة.
يذكر أن الاجتماع عقد في مكتب وزير الثقافة والإعلام مطلع هذا الأسبوع بحضور الأستاذ عبدالله بن راشد مساعد مدير مكتب الهيئة الدولية للمسرح في الفجيرة.