"يكرم ثلاثة شخصيات فنية.. ويقدم جائزة لأفضل تغطية إعلامية"

السبت بدء فعاليات ملتقى وج الثقافي الفني في دورته الرابعة

صور وفيديو

"أين تذهب هذا المساء؟" هذا السؤال الذي ستكون إجابته محددة منذ مطلع الأسبوع القادم ولمدة أسبوع كامل، والإجابة هي جمعية الثقافة والفنون بالطائف. حيث ينطلق يوم السبت القادم ملتقى وج الثقافي الفني في دورته الرابعة والتي حرصت إدارة الملتقى على تسميتها دورة المسرحي محمد بكّر رحمه الله عرفاناً بدوره الريادي في خدمة الوسط المسرحي السعودي. ويستمر الملتقى لمدة ستة أيام حيث يكون الجمهور على موعد مع فرقة الجنوب في الحفل الافتتاحي بالفلكلور الشعبي مع تكريم لثلاثة شخصيات فنية، وفي يوم الأحد يتم افتتاح معرض التصوير الضوئي "باقة ضوء" في عامه السادس بمجمع قلب الطائف التجاري بعد المغرب، ثم تقام أمسية شعرية شعبية بمقر الجمعية بعد صلاة العشاء لكل من الشعراء: عبدالله الشلوي، طائل الذويبي، وعايض السبيعي. أما يوم الإثنين فسيكون لمتذوقي الشعر الفصيح أمسية شعرية لكل من عبدالملك الخديدي وعبدالعزيز الزهراني. بينما يحتضن يوم الثلاثاء فعاليات تشكيلية حيث يتم عرض الأعمال المشاركة في المسابقة التشكيلية لفناني وفنانات الطائف ضمن المعرض المخصص بقاعة الفنون بقصر شبرا التاريخي بعد صلاة المغرب وتقام محاضرة عن الفن التشكيلي بعد صلاة العشاء يلقيها الناقد التشكيلي سامي جريدي بمقر الجمعية. وستعرض مسرحية "المحطة لا تغادر" يوم الأربعاء 21 شعبان وهي من تأليف فهد الحارثي وإخراج أحمد الأحمري وتمثيل سامي الزهراني ومساعد الزهراني. وتختتم فعاليات الملتقى يوم الخميس 22 شعبان بعد العشاء بعرض مرئي قصير بطريقة "التايم لابس" بعنوان لآلئ سماوية للفوتوغرافي حسان مبروك وحفل للفلكلور الشعبي ثم تكريم الرعاة وإعلان الفائز بجائزة أفضل تغطية إعلامية.

وعن ملتقى وج الثقافي الفني بيّن مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي أن "ملتقى وج ينطلق في دورته الرابعة مؤكداً على استمرار ورقي الأفكار وتحويلها من مجرد أفكار إلى إبداع واقع ملموس فنحن نعيش فيه حراك متنوع بأطياف متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية في أيام صيف الطائف فمن المعارض الفوتوغرافية والأمسيات الشعرية والفنون التشكيلية والعروض المسرحية والفنون الشعبية إلى التكريم حيث اعتدنا على تقديم لمسة وفاء لمبدعينا بتكريم من خدم الثقافة على مستوى المملكة بمكرم وآخر من أبناء الطائف وثالث من أبناء الجمعية حيث سيكرم في ملتقى وج الرابع لهذا العام كلا من الأستاذ الشاعر ياسين سمكري، والفنان التشكيلي الأستاذ جميل جفري، والنحات محمد الثقفي وذلك عرفانا من الجمعية لما قدموه من جهود مشكورة في دعم الثقافة المحلية."  

من جهته قدم مدير الملتقى مساعد الزهراني شكره لكل من يساهم في تقديم الملتقى من لجان عاملة ولجان إدارية أخذت على عاتقها تقديم هذا العمل بكل حب وجنون. وعن هدف الملتقى يقول الزهراني: "الهدف من ملتقى وج هو إثراء الحراك الثقافي الفني بنشاط جديد ومتجدد ومحاولة دفع الشباب للمساهمة في فعاليات وإدارة الملتقى ونشر الثقافة السياحية، منوهاً على الرغبة في إيجاد منافذ أخرى لدعم الأنشطة الثقافية والفنية ومحاولات جادة لتثبيت وتبني هذا الملتقى كنشاط سنوي للجمعية منفصل بميزانيته عن أنشطة لجان الجمعية" وحول مدى الاستفادة من الدورات الثلاث السابقة لملتقى وج أوضح الزهراني أنه "تمت الاستفادة من الملتقيات السابقة والآراء حولها في اختيار الزمن الملائم خلال إجازة الصيف، واستقطاب العديد من الشباب لكي يكونوا ضمن اللجان العاملة، وتم استحداث برامج جديدة بأفكار مختلفة، وإيجاد رعاة إعلاميين وإعلانيين للملتقى وتم الخروج ببعض الفعاليات إلى أماكن أخرى مثل قصر شبرا والأسواق التجارية، وتمت الموافقة على استحداث جائزة أفضل تغطية إعلامية للملتقى".