شركة جبل عمر للتطوير تواصل عوائد إيجارات عقارات مساهميها لهذا العام

صور وفيديو

نوه رئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر للتطوير ( شركة مساهمة تحت التأسيس ) الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه بالجهود البارزة والدعم المتواصل الذي تحظي به الشركة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة .

وأكد فقيه أن التعاون الإيجابي الذي وجدته الشركة من قبل الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة ، والذي توج بموافقة سموه على مشروع تطوير جبل عمر ، وتوجيهاته الكريمة بهذا الخصوص ، كانت الأساس والمنطلق لتحقيق هذا المشروع العملاق على أرض الواقع ، من منطلق حرص سموه الكريم ومتابعته الحثيثة لكل المشاريع الكبرى التي ترعاها الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة والتي تمثل اكبر ملحمة للبناء و الإعمار في تاريخ بلد الله الحرام ، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين ( حفظة الله ) وسمو ولى عهده الأمين وسمو النائب الثاني ( حفظهما الله ) .

الشركة تواصل وللأسبوع الثاني على التوالي ، واصلت شركة جبل عمر للتطوير صرف عائدات إيجارات العقارات والأوقاف الخاصة بالمساهمين في الشركة ممن كان أصحابها يقومون بتأجيرها على الغير وتوقفت عائداتهم نتيجة هدم العقارات تمهيداً لتنفيذ مشروع التطوير العملاق مكانها .

ويجئ صرف هذه العائدات لملاك العقارات ونظار الأوقاف الخاصة اعتبارا من هذا العام 1426 هـ تحقيقاً لجانب التكافل الاجتماعي الذي راعته الشركة عند إعداد نظامها الأساسي بتوفير مصدر دخل للمساهمين بعقاراتهم وأوقافهم في الشركة ، بدلاً عما كانت تدره عليهم عقاراتهم وأوقافهم قبل الإزالة بواقع 5 % سنوياً كحد أقصى من قيمة العقار ولمدة خمس سنوات هي فترة تنفيذ المشروع بواقع 625 مليون ريال سنوياً ، على أن يتم خصمها من عائدات الأرباح السنوية لأسهمهم بعد قيام المشروع .

99 % نسبة المساهمة

وبلغت نسبة المساهمين المؤسسين بعقاراتهم وأوقافهم في شركة جبل عمر للتطوير حتى الآن حوالي 99 % نتيجة الحوافز والمزايا التي وفرتها الشركة لمساهميها سواء من حيث مراعاتها لجانب التكافل الاجتماعي بالتزامها بدفع عائدات التأجير ، أو لجهة قبول مساهمة العقارات التي تقع في الشوارع والساحات الجديدة التي سيتم التنازل عنها لصالح توسعة شارعي إبراهيم الخليل وأم القرى وقيمتها حوالي         ( 2000 مليون ريال ) بدلاً من نزع ملكيتها .

الدفعة الثانية

وجرى أمس الأول بمقر الشركة في حي العزيزية بمكة المكرمة تسليم الدفعة الثانية من هذه الإيجارات على ( 21 ) مساهماً ممن قاموا بتقديم طلباتهم للحصول على بديل إيجارات عقاراتهم وأوقافهم وبلغت ( 5.214.621 ريال ) وبذلك يصل عدد المساهمين الحاصلين على هذه الإيجارات ( 24 ) مساهماً حتى  الآن .

ومن المنتظر إقرار صرف دفعات جديدة لمساهمين آخرين خلال الأيام المقبلة وفق أولوية تقديم الطلبات المصحوبة بعقود الإيجارات السابقة .

المساهمون

وعلى هذا الصعيد ، أوضح المساهم السيد عبدالرحمن فيزو أنه يملك عقاراً تعدى المائة عام بشارع إبراهيم الخليل وقرر المساهمة به في شركة جبل عمر للتطوير لثقته الكاملة في مستقبل هذا المشروع العملاق وإيماناً بالدور التطويري المنشود الذي يحققه لمنطقة الحرم المكي الشريف فضلاً عن العائد المادي المجزي مستقبلاً للمساهمين فيه .

وأضاف انه قد استلم عائد إيجار عقاره لهذا العام ، بعد موافقة القائمين على المشروع مراعاة منهم للجانب الاجتماعي للمساهمين خصوصا  أولئك الذي يعتمدون على هذه الإيجارات في تصريف حياتهم المعيشية ، وهي لفته تستحق الشركة شكرنا وتقديرنا لها .

من جانبه ، أعرب المساهم السيد مظفر التركي الوكيل الشرعي لورثه فندق العرب بشارع إبراهيم الخليل ، عن شكره وامتنانه لرئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر للتطوير ، الشيخ عبدالرحمن عبد القادر فقيه ، ولسائر أعضاء اللجنة على مبادرتهم الطيبة بصرف تلك الدفعات من الإيجارات للمساهمين واستردادها مستقبلاً من أرباح أسهمهم بعد قيام المشروع وهو ليس غريباً على وطنية وإخلاص القائمين على مشروع تطوير منطقة جبل عمر