استطلاع يكشف عن الحاجة لمزيد من التوعية بأهمية العناية اليومية بالبشرة

صور وفيديو

أظهر استطلاع أجري مؤخرا وشمل الرجال والنساء في المنطقة أنه لابد من أن يبدأ المستهلكون باستخدام حلول لتنظيف البشرة بعمق وذلك للمحافظة على صحة بشرتهم.

وكان هدف الاستطلاع الذي أجرته "نيوتروجينا" هو التعرف عن قرب على حلول التنظيف المختلفة التي اعتاد عليها الناس في منطقة الخليج ومعرفة درجة وعيهم بأهمية التنظيف العميق في الحصول على بشرة صافية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 75% من الناس يعتقدون أن مظهر الجلد النظيف هو دليل على نظافته!  أنه في حين أن 67% من الذين شاركوا في الاستطلاع يدركون أن التنظيف غير السليم يسبب ظهور الحبوب فإن أكثر من نصفهم رغم ذلك لا يستخدم حلول تنظيف البشرة بعمق.

وعلقت ديالا سماقية، كبيرة مدراء مجموعة "نيوتروجينا" في الشرق الأوسط بقولها "إن نتائج الاستطلاع تشير إلى أن المستهلكين ما زالوا بحاجة إلى التوعية بأهمية ادخال منتجات التنظيف العميق ضمن نظامهم اليومي المعتاد للعناية بالبشرة، فبالرغم من أن التنظيف يزيل الكثير من المواد غير المرغوب فيها من سطح الجلد فإن التنظيف العميق لا غنى عنه لأنه يتغلل عميقا في البشرة ليزيل الشوائب والدهون التي تسبب انسداد المسامات، وعلى هذا فإن التنظيف العميق للبشرة يساعد على الحد من احتمالات ظهور الحبوب ويترك البشرة أنظف وأكثر صفاء". 

وأضافت سماقية "إن 21% فقط من الذين شاركوا في الاستطلاع يعتبرون أن التنظيف العميق هو الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه، وهذا يعني أننا نواجه تحد في توعية المستهلكين بفوائد التنظيف العميق وتشجيعهم على تغيير النظام الذي يتبعونه. وبالرغم من ذلك فمن ضمن النتائج الايجابية للاستطلاع هي أن 64% من المشاركين قالوا أنهم استخدموا التنظيف العميق في السابق، وعلى هذا فعلينا الآن أن نبرز المزايا بطريقة أوضح لإقناع المزيد من الناس باعتماد التنظيف العميق كجزء من نظامهم اليومي في العناية بالبشرة".

كما أظهر استطلاع نيتروجينا ديب كلين أن 26% من الناس يقومون بغسل وجوههم أربع مرات أو أكثر في اليوم. وهذا قد يكون أكثر ضررا بالجلد حيث أن الاكثار من غسل الوجه يمكن أن يسبب تهيج البشرة ويجعلها تفرز كميات زائدة من الدهون مما يمكن أن يؤدي إلى تكوين الحبوب.