أثبتت دراسة خضعت لها 2000 امرأة وتضمنت على اسئلة تتعلق بالنظام الغذائي لهن أن النساء اللاتي يعانين من سرطان الثدي كانوا يتناولن البطاطا المقلية ( فرينش فرايز ) في الصغر... وأكدت الدراسة أنه في المرحلة العمرية بين 3 إلى 5 سنوات قد ارتفعت معدلات الاصابة بالمرض لدى من كن يتناولن البطاطا المقلية أسبوعياً بنسبة 27%.
الدكتورة ( كارين مايكل ) في جامعة بيرمنجهام ببوسطن تقول :" هذه الدراسة تكشف عن العلاقة بين الإصابة بمرض سرطان الثدي في مراحل مبكرة وبين عادات الطعام وبواسطتها بامكاننا مستقبلاً تقليص مخاطر الإصابة بالمرض " .
الجدير بالذكر أن الأطعمة التي تتشبع بالدهون أثناء الطهي قد ثبت علمياً مخاطرها العديدة على الصحة وتعتبر البطاطا المقلية من أكثرها شيوعاً خاصة في الوجبات السريعة .
أضف تعليقك
- الدكتور عبدالعزيز خوجة: سقف حرية مكتبتي هو قدرتي على التمييز
- سيرة ومسيرة ترصدها عربيات مع العالمة السعودية الشابة الدكتورة / حياة سندي(1)
- عربيات تنفرد بحوار مع الفنانة المعتزلة شادية
- الدكتور عبدالوهاب المسيري لـ عربيات : الكيان الصهيوني يقترب من النهاية
- عربيات تفتح دفتر أحوال المرأة عبر العصور والحضارات والأديان
- لقاء خاص مع النائب بهية الحريري
- أول قاضية في مصر تفتح قلبها لعربيات
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ضيف عربيات في عيدها الأول
- صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز
- الميعاد الأول للأمير الشاعر خالد بن يزيد مع الإنترنت
- عربيات تفتح ملف أحوال زواج القاصرات في العالم العربي
- المراهقة المتأخرة
- الثقافة الجنسية... لماذا، ومتى، وكيف؟
- الصدمات النفسية للأطفال في الحروب،، أثرها وعلاجها
- إعلانات تخلع رداء الحياء في فضاءنا
- مؤشر السوق المالية السعودية يهوي بالمتداولين إلى هوة الحيرة
- منتديات الحوار الإلكتروني تحت المجهر
- عربيات تفتح دفتر أحوال المرأة عبر العصور والحضارات والأديان
- ندوة منتدى عربيات عن الأطفال اللقطاء
- ظاهرة انتشار الطلاق في المجتمع.... احصائيات، ومسببات وحلول
![[title] [title]](http://www.arabiyat.com/sites/default/files/imagecache/imgcache_latest_book_cover/leman.jpg)
![[title] [title]](http://www.arabiyat.com/sites/default/files/imagecache/imgcache_node_full/batata_0.jpg)
التعليقات