توقيع اتفاقية لنقله مباشرة على الانترنت

مهرجان الطائف المسرحي الأول للشباب: عروض مسرحية وندوات تطبيقية

الطائف: سلطان المنصوري
صور وفيديو

تستعد مدينة الطائف يوم الثلاثاء القادم لتفعيل حراك مسرحي مهم والأول من نوعه على مستوى الوطن العربي من خلال مهرجان الطائف المسرحي الأول للشباب، والذي يعتبر أول مهرجان مسرحي عربي يهتم بفئة الشباب ويسعى لاكتشاف المواهب الجديدة وتبادل الخبرات بين الفرق الحكومية والأهلية محلياً وخليجياً.

وسيكون بجانب العروض المسرحية الثمانية والمشاركة في المهرجان، ثمانية ندوات تطبيقية تقدم قراءات للعروض المسرحية، حيث قام مدير المهرجان جمعان الذويبي باعتماد الندوات التطبيقية التي قام بإعدادها الفنان المسرحي مساعد الزهراني، وقال الزهراني: " حرصنا  أن يقدم المهرجان القراءات التطبيقية لأشخاص لهم إسهامات في جوانب النقد الأدبي, أو من أشخاص لهم المقدرة الكافية على قراءة العرض المسرحي بشكل جيد وسليم, ولأهمية القراءات التطبيقية لدى أعضاء العمل المسرحي كان من واجبنا أن نقدم أسماء تستطيع تحليل العمل المسرحي برؤية أدبية خالصة".
 وسيشارك في تقديم هذه الندوات كلاً من: عاطف بهجات، علي الرباعي، ياسر مدخلي، عبد العزيز عسيري، سلمان السليماني، إبراهيم الحارثي، عالي القرشي، ومحمد حبيبي، حيث سيقدم كل واحد منهم قراءة لأحد العروض المسرحية الثمانية المشاركة وفق رؤيته الخاصة.

إلى ذلك، وقعت اللجنة العليا للمهرجان اتفاقية مع محترف (كيف) للفنون المسرحية وذلك بهدف التعاون في نقل أحداث المهرجان وبرنامج الافتتاح والختام والعروض التي سيتم تقديمها خلال مدة إقامة المهرجان مباشرة على الانترنت، كي يتمكن جميع المتابعين للمهرجان من داخل وخارج المملكة العربية السعودية من المتابعة والاستمتاع بالمهرجان.

كما استقبل محافظ الطائف يوم أمس السبت اللجنة العليا للمهرجان وأثنى على جهودها في إتمام التجهيزات والاستعدادات لانطلاقة المهرجان الذي يحظى باهتمام كبير من المثقفين والمسرحيين، وأشاد بدور أعضاء ورشة العمل المسرحي بالطائف في دعم الحركة المسرحية محلياً وعربياً.

يذكر أن مهرجان الطائف المسرحي الأول للشباب يقدم "الرمانة الذهبية" جائزة للمهرجان من خلال ثمان جوائز تتوزع على أفضل عرض مسرحي، وأفضل نص مسرحي لشاب " من 18 – 30 سنة"، وأفضل إخراج مسرحي شاب، وأفضل فريق جماعي، وأفضل سينوغرافيا، وأفضل ممثل أول، وأفضل ممثل ثان، وأفضل ممثل ثالث.


وستقوم لجنة تحكيم مختصة لها باع طويل في خدمة الفن المسرحي بتقييم جميع العروض وتتكون لجنة التحكيم من سامي الزهراني، وزكريا مؤمني، ونايف البقمي.

رابط البث المباشر لفعاليات المهرجان