نائب رئيس الهندسة في شركة جوجل العالمية يبدي إعجابه بالبنية التحتية للمملكة

ماتوس: لا رقابة للحكومات علينا ولا علاقة لنا بأفكار وائل غنيم

عربيات
صور وفيديو

   نفى نيلسون ماتوس نائب رئيس الهندسة في شركة جوجل العالمية وجود أي رقابة للحكومات على محرك البحث العالمي الشهير، وقال في مؤتمر صحفي على هامش منتدى جدة الاقتصادي الحادي عشر: تفكيرنا الأساسي ينصب على حماية المستهلك لمنتجنا، حيث نسعى إلى عدم وجود برامج تتسبب في الإضرار بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، في حين تتولى الحكومات إبلاغ مسئولي جوجل عن أي مخاطر يجب حذرها ونعلن ذلك رسمياً وبشفافية عبر موقعنا.

    وتحدث ماتوس عن تاثير جوجل على الثورة في مصر في ظل مشاركة وائل غنيم أحد منسوبيها، وقال: نحن نعتز جداً بمشاركة أحد موظفينا في التغيير الذي حدث في مصر، لاسيما أنه يعتبر من أكفأ العاملين لدينا وجاء تعيينه طبق للمعايير المعروفة التي تعتمد على اختيار الشباب الطموح المؤهل، لكننا نؤكد أننا لسنا مسؤولين عن أفكاره.. فكل شخص له مطلق الحرية في أن يعبر عن توجهه بعيدا عن العمل ودون أن يعبر ذلك عن راي جوجل.

    وشدد على أنه لاحظ التطور التكنولوجي في السعودية خلال السنوات الماضية، حيث تقدمت المملكة عن الدول المجاورة، نظير البنية التحتية الرائعة التي تتمتع بها، والبرامج الحديثة التي بدأت الحكومة في تطبيقها تواكباً مع انشاء الكثير من المدن الصناعية في مختلف المدن.

     من جانبه أشار الدكتور بدر البدر العضو المنتدب لقسم المجتمعات والمدن الذكية أن المعلومات التي ذكرها عن تقدم السعودية إلى المركز (21) بين أكبر اقتصادات العالم يستند على معلومات مهمة من شركات عالمية كبرى، وأشار أن المدن الاقتصادية الذكية بدأت تنتشر بشكل كبير في السعودية، خصوصاً أن تكلفتها أقل من المتوقع وتدخل ضمن البنية الأساسية لأي منشأة، مشيراً إلى أن المملكة أحرزت تقدماً كبيراً في هذا المجال.