عودة   منتدى عربيات > منوعات > الصحافة والإعلام

رد
 
خيارات الموضوع قيم المشاركة طريقة العرض
  #1  
قديم 14-02-2005, 04:13 PM
kimoo's Avatar
kimoo kimoo غير موجود
من رواد عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الردود: 526
الرصيد:: 0
الفالنتاين" يحرك بورصة الورود ويزيد الطلب على الهدايا مع ركود التجارة

الفالنتاين" يحرك بورصة الورود ويزيد الطلب على الهدايا مع ركود التجارة
14/02/2005




عمان-رجال اجتذبتهم رائحة ولون الوردة الحمراء، فيما غاصت النساء في اسواق العطور والالبسة والهدايا، فالطرفان يجدان في 14 شباط/فبراير مساحة للفرح والتعبير عن الحب، بينما يشكل "الفالنتاين" سوقا رائجة للتجارة وهو يضاهي بذلك باقي المناسبات والعطل الرسمية من حيث الانفاق، غير انه جاء هذا العام راكدا بحسب تجار محليين.


واتسم سوق الهدايا هذا العام بالركود نسبيا مقارنة بالعام الماضي نظرا للاحوال الجوية القاسية خلال الايام الماضية غير ان تزامنه مع موسم التنزيلات ساهم في تنشيط سوق الالبسة وهو ما اكده عامل في احد المحال لؤي حبيب حيث تزيد مشتريات موسم " الفالنتاين" بالنسبة للنساء مقارنة بتوجه الرجال الى محلات الورود.


وينشط عيد" الفالنتاين" عادة الاسواق اكثر من أي مناسبة اخرى سواء اسواق الورود اوالشوكولاتة اوالالبسة والعطور اضافة الى سوق المطاعم التي تعد سهرات خاصة تتضمن عشاء "بأسعار مرتفعة" نسبيا لا يستطيع تحملها الا فئات معينة من المجتمع الاردني.


مدير احد محال الهدايا عامر الميخي اكد ان الاعوام الماضية تميزت برواج اكبر لهدايا الـ"فالنتاين" والتي تأتي في معظمها من الصين، مبينا ان اسعار الهدايا تتدرج من 10 دنانير للهدايا البسيطة الى 100 دينار لهدية الدب الذي يلقى سوقا رائجة خلال عيد الحب.


اما محال العطور ومواد التجميل فحالها " افضل قليلا" بحسب امير الكوري الا ان تأثير حالة الطقس اضعف الطلب خلال الايام الماضية.


وبين الكوري ان اكثر الفئات حرصا على شراء هدايا الـ"فالنتاين" هم الشباب بين 15 الى 24 عاما في الوقت الذي يفضلون فيه اختيار الهدايا الموضوعة في سلال مزينة بالورود ومليئة بالمواد العطرية والكريمات الخاصة بالبشرة.


وذكر الكوري ان الاسعار الاكثر طلبا هي للهدايا المقاربة للعشرين دينارا في حين تطلب بعض النساء هدايا تقارب اسعارها 100 دينار مشيرا الى ان النساء هن الاكثر ميلا للتعبير عن حبهن بشراء الهدايا.


وتعتبر اسواق الورود الحمراء النضرة من اهم الاسواق واكثرها رواجا خلال فترة عيد الحب خاصة للرجال حيث يرفع الطلب الكبير على الورود اسعارها في بورصة الورود ما يزيد عن 10 اضعاف سعرها في الايام الاخرى بحيث يصل سعر الوردة الحمراء 5 دنانير بينما هي في الاوقات الاخرى بنصف دينار، كما وتتراوح اسعار باقات الورود من باقات بسيطة تصل الى 10 دنانير الى باقات بـ 100 دينار.


احد اصحاب المحال الخاصة بالورود قال ان الطلب على الورود خلال اعياد الفالنتاين يفوق أي يوم آخر من العام نظرا لعلاقتها بالحب واسلوب التعبير عنه اضافة الى ضرورة تلازمها مع أي هدية اخرى حيث قد يستغني المحب عن الهدية الا انه لا يمكن ان يستغني عن تقديم باقة من الورود الحمراء لتعبر عن احاسيسه.
وذكرت احدى الروايات المرتبطة بفالنتاين ان الامبراطور الروماني كلاوديس منع الزواج لاعتقاده بان الاعزب اشد صبرا في المعارك الا ان فالنتاين عصى اوامره واستمر يعقد الزوجات في كنيسته سراً حتى اكتشف أمره فسجن وتعرف هناك على ابنة لأحد حراس السجن ووقع في غرامها، وقبل أن يعدم أرسل لها بطاقة مكتوباً عليها "من المخلص فالنتاين".


وترتفع اسعار الورود الحمراء في هولندا مع اقتراب عيد الحب بنسبة تقارب 30% في اكبر اسواق الزهور في العالم قرب امستردام بمناسبة عيد العشاق، ويذكر ان ابرز الدول المنتجة للورود هي هولندا وكينيا و"اسرائيل".
الرد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-02-2005, 10:27 PM
بن سعيد's Avatar
بن سعيد بن سعيد غير موجود
فارس عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2004
المكان: والله ما أدري
الردود: 4,826
الرصيد:: 0
((( ........................ انتم يوم اذن كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ....)))
الرد مع اقتباس
  #3  
قديم 17-02-2005, 02:17 AM
ALSUBAI3Y's Avatar
ALSUBAI3Y ALSUBAI3Y غير موجود
فارس عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2001
المكان: السعوديه
الردود: 5,279
الرصيد:: 0
كيمو يعطيك العافية
الرد مع اقتباس
رد

Bookmarks

خيارات الموضوع
طريقة العرض تقييمك لهذه المشاركة
تقييمك لهذه المشاركة:

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is On

انتقل إلى



Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.


توقيت المنتدى GMT +3. الساعة الآن 12:07 AM.

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لعربيات © 2000
المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
Copyright © 2000 Arabiyat International. All rights reserved
في حال وجود أي ملاحظة نرجو مراسلتنا
info@arabiyat.com
forums archive

{vb:raw ad_location.ad_footer_end}