عودة   منتدى عربيات > منوعات > بانوراما (( العام ))

رد
 
خيارات الموضوع تقييم: تقييم الموضوع: 2 تصويت, 4.50 average. طريقة العرض
  #1  
قديم 18-05-2003, 10:46 PM
جاسر جاسر غير موجود
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2001
المكان: الرياض
الردود: 2,675
الرصيد:: 0
معلومات حول المنشط ''سياليس''.. خصوصا بعد دخوله الأسواق العربية

ينتمي سياليس الى طائفة من الأدوية تعرف بعوامل إبطاء الأنشطة الكيماوية للأنزيمات وتستخدم لمعالجة حالات العجز الجنسي عند الرجال.

يعمل سياليس بنفس الطريقة التي يعمل به الفياغرا وذلك بتعطيل إنزيم يسمى فوسفور ديستريزره أو PDE-5 . ويساعد ذلك العضلات الملساء في العضو الذكري على الاسترخاء والاتساع مما يسمح بمزيد من الدم للتدفق إلى المنطقة ونتيجة لذلك يحصل الانتصاب بسرعة وسهولة أكثر باستخدام السياليس.

ينصح باستخدام عقار السياليس لمعالجة حالات العجز الجنسي لدى الرجال الخفيفة منها والشديدة بمعدل 10 –20 ملغم يوميا على التوالي. وينبغي تناول الدواء قبل العملية الجنسية دون اعتبار لتناول الطعام. والسياليس شأنه شأن الفياغرا بحاجة إلى التحفيز الجنسي كي يعمل.

وبحسب النشرة المرفقة مع الدواء تستمر فعالية مدة 24 ساعة . بعد تناوله بينما تقول بعض المصادر الأخرى أن ذلك قد يستمر 36 ساعة.

ومن الأعراض الجانبية للسياليس الصداع، آلام العضلات، الدوار وتوهج في الوجه والجسم. ولكن هذه الأعراض مؤقتة وخفيفة إلى معتدلة. والسياليس كعوامل إبطاء الأنشطة الكيماوية الأخرى PDE5 لا ينبغي استخدامه من قبل المرضى الذين يتناولون النيترات كذلك فان مرضى القلب الذين ينصحون بعدم ممارسة الجنس أصلا يجب أن لا يتناولوا السياليس.

وبالمقارنة مع الفياغرا نجد أن مفعول السياليس يستمر لمدة أطول حيث حسبما ذكر سابقا فان هذا المفعول يصلى إلى 24 ساعة بينما يستمر مفعول الفياغرا إلى خمس ساعات فقط. أما الأغراض الجانبية التي حصل تحسن فيها بسبب تناول السياليس ما يلي:

-الانتصاب بشكل عام
-القدرة على تحقيق انتصاب كاف لممارسة العملية الجنسية
-إشباع الرغبة من العملية الجنسية
-إشباع الرغبة بشكل عام

هذا وأظهرت دراسة طبية حديثة أن 34 في المائة من الذكور السعوديين الذين تزيد أعمارهم عن أربعين عاماً يعانون من الضعف الجنسي مقابل 52% على مستوى العالم، وجاء في الدراسة التي قامت بها مجموعة من الأطباء المتخصصين في الأمراض الجنسية في اثنتي عشرة دولة حول العالم بما فيها السعودية تحت رعاية شركة "ليللي" للصناعات الدوائية أن 98 في المائة من الذكور السعوديين الذين يعانون من الضعف الجنسي قد شعروا بضعف الرجولة لديهم وان تسعة من كل عشرة رجال شعروا بالامتعاض من أنفسهم.

ونشرت نتائج البحث في الرياض بمناسبة طرح عقار "سيالس" لعلاج الضعف الجنسي في الأسواق السعودية. وقال أحمد رفاعي مدير عام شركة "ليللي" في السعودية، حسب صحيفة الشرق الأوسط، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح عقار "سيالس" في الأسواق العربية بعد التجارب الناجحة في بريطانيا وألمانيا وأستراليا.

وجاء في الدراسة أن أسباب الضعف الجنسي لدى معظم الرجال تنحصر في أسباب عضوية وأخرى نفسية..

وأهم الأسباب العضوية هي انتشار مرض السكري وأمراض تآكل الأعصاب واختلال مستوى الهرمونات الذكرية والعمليات الجراحية في منطقة المستقيم والبروستاتا وإصابة الحبل الشوكي والكسور في منطقة الحوض وأمراض الفشل الكلوي والكبدي وأيضا الأدوية المضادة للاكتئاب وأدوية ارتفاع ضغط الدم.

وأما الأسباب النفسية فهي العادات الشخصية السيئة مثل الإفراط في شرب الكحول والتدخين وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم والقلق الزائد من عدم القدرة على ممارسة الجنس والتوتر النفسي وكثرة المشاكل في العلاقة الزوجية.

ومن جانب آخر يتعرض الرجال الذين يفشلون في حل مشاكلهم الجنسية إلى الكثير من العلل الجسدية، وهي غالبا ما تزداد تعقيدا بمرور الزمن نتيجة استمرار ترديهم في الفشل الجنسي. ويترك الفشل الجنسي آثارا وخيمة على كافة أجهزة الجسم منها الجهاز العصبي والعضلات والصحة النفسية واضطرابات عديدة..

حيث يترك الفشل الجنسي أثرا مقبضا على الجهاز العصبي وذلك بإثارته لإنتاج بعض المواد الكيميائية. فالجهاز العصبي الذي يعمل بصورة مستقلة، يقوم بوظائفه على أسس من التنافر الفيزيولوجي. فهناك مجموعة من الأنسجة العصبية تثير النشاط داخل أعضاء متعددة في الجسم في حين تقوم مجموعة أخرى مضادة بالعمل كمانع أو كابح وتدعم الأبحاث الطبية والمخبرية الواسعة، الاستنتاج القائل بأن السلوك العاطفي خاضع لفعل مواد كيميائية منشطة أو كابحة تحصل داخل الغدة الكظرية.

الصداع هو أحد الأعراض المألوفة المرتبطة بالفشل الجنسي، وهو ينجم عن الانفعال داخل الجمجمة الذي يحدث تشنج الأوعية الدموية في المخ، أو تمدد الأوردة في فروة الرأس وأغشية المخ الخارجية الأخرى.
والإرهاق الدائم هو أيضا أحد الأعراض التي تنتج عن كبت الرغبات الجنسية وكثيرا ما يكون اضطراب الغدة الكظرية سببا للإرهاق أيضا.

وتشنج عضلات الحنجرة مع ما يرافقه من صعوبة البلع هو أيضا أحد الأعراض فتقلص عضلات المريء تسبب إعاقة عملية البلع التي يمكن ربطها بالاضطراب الجنسي. كما يمكن ربط زيادة السكر في الدم بالقلق الجنسي وهنالك الكثير من الأدلة التي تثبت القول بأن المؤثرات النفسانية تلعب دورا في عملية تحويل الجسم للمواد الكربوهيدراتية كالسكر والنشا.

واضطرابات القلب العصبية تعزى في بعض الأحيان إلى الفشل الجنسي ويمكن أن يكون خفقان القلب المتزايد وكذلك عدم انتظام دقاته نتيجة صدمة عاطفية شديدة تعود في أصلها إلى كبت جنسي.

وكثيرا ما يشعر الرجال المضطربون جنسيا بضيق في التنفس على نحو يشبه الإحساس بالانقباض الشديد في جوار الحجاب الحاجز.
وقد تثير التعاسة الجنسية تشنجات شديدة في الأمعاء الغليظة، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى نوع من التهابات الغشاء المخاطي للقولون، هذا بالإضافة إلى أن هناك أسبابا عديدة من الأمراض الجلدية إلى فشل المرء في حياته الجنسية.

ولا يقتصر تأثير الصراع العاطفي على النشاط الفيزيولوجي للعضو الخاضع لإدارة الجهاز العصبي بل قد يكون كذلك عامل إثارة لعلل وأمراض كتلك التي تدعى بمرض العشاق التي كثيرا ما تحدث نقصا ملحوظا في الوزن وإرهاقا شديدا ونقصا ملحوظا في كمية السكر في الدم وانخفاضا في درجة الحرارة وعجزا في تمثيل الجسم الأساسي وضعفا خفيفا أو شديدا.

فالانفعال العاطفي والفشل الجنسي يؤثران على الرجل ذهنيا وجسديا، وقد يؤثر العامل العاطفي على الدورة الدموية، وذلك بإحداث بعض التغييرات في الأجهزة العصبية والغدد الصماء والحركة والأوعية الدموية في القلب، وفي مجاري التنفس والأمعاء والأعضاء التناسلية والمجاري البولية وفي البشرة. ويمكن للكميات الزائدة من المواد السامة المفرزة نتيجة حاجات الشخص الفاشل جنسيا، أن تنتقل إلى أية منطقة من الجسم، والتسبب بعلل متعددة.

والجدير ذكره فيما يتعلق بالاضطرابات الجنسية، فمن الواضح أن الضعف الجنسي عند الذكور هو (هاجس) قديم في تاريخ البشرية.. وهناك عشرات من الطرق المتنوعة التي فكر فيها الإنسان وابتكرها لتحسن أدائه الجنسي وتأكيد قوته.. ومنها تناول أعشاب خاصة أو طعام معين أو القيام بأشكال من الطقوس والرقصات واستعمال جلود بعض الحيوانات أو أجزاء منها، وغير ذلك كثير وغريب..

ولا بد من التأكيد على أهمية العوامل النفسية في نشوء الاضطرابات الجنسية عند الذكور وعند الإناث.. والإحصائيات القديمة تبين أن 90 بالمائة من صعوبات الانتصاب سببها نفسي، والدراسات الحديثة تؤكد أن نسبتها حوالي 50 ـ 65 بالمائة.

والأسباب النفسية عديدة.. ومنها المشكلات الزوجية والعائلية، القلق والاكتئاب، العقد الجنسية، الخوف من الفشل والشعور بالذنب، ضعف الثقة بالنفس، التجارب الجنسية الخاطئة، وغير ذلك. ويعتمد العلاج الجنسي على تبديد المخاوف وتعديلها، وتصحيح المعلومات الخاطئة حول الأمور الجنسية، وعلى إزالة الحساسية السلبية المرتبطة بالأداء الجنسي، وعلى عدد من التدريبات المشتركة مع الشريك الزوجي بهدف إعادة الثقة والأمان بينهما، وإعادة الاستجابة الطبيعية.

ويستفاد في الطب الجنسي النفسي من أساليب أخرى.. ومنها بعض الأدوية. التي يمكن الاستفادة منه في النواحي النفسية إذا استعمل بشكل مؤقت حيث يساهم (تحسن الأداء) في تعديل نظرة المريض عن نفسه، وفي تشجيعه على التخلص من عقده وقلقه وغير ذلك._(البوابة)
__________________
تحيــــااااتـي

أخـــــوك جـــاســـر
الرد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-05-2003, 01:27 AM
furat furat غير موجود
عضو متميز
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2003
الردود: 258
الرصيد:: 0
شكرا لك أخي الفاضل



تحياتي
الرد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-05-2003, 03:15 AM
mmaghm's Avatar
mmaghm mmaghm غير موجود
فارس عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2002
المكان: عروس البحر الاحمر
الردود: 21,054
الرصيد:: 100
اقتباس:
كتب المشترك furat
شكرا لك أخي الفاضل



تحياتي
الرد مع اقتباس
  #4  
قديم 19-05-2003, 03:22 AM
الروغاني الروغاني غير موجود
فارس عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2001
المكان: السعودية
الردود: 3,540
الرصيد:: 50
هلافيك جاسر
معلومات حلوة اكيد محتاجين للمعلومة
هههههههههههه
الرد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-05-2003, 07:28 PM
جاسر جاسر غير موجود
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2001
المكان: الرياض
الردود: 2,675
الرصيد:: 0
العفوا ... اخوي furat... حبينا بس .. نعطي فكره .. عن هذا الدواء الذي اصبح حديث المجالس مع شقيقه سنافي .. وخصوصا في مجالس كبار السن .. واصبع من عوامل الدعم لتعدد الزوجات

مشكور اخي
__________________
تحيــــااااتـي

أخـــــوك جـــاســـر
الرد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-05-2003, 07:30 PM
جاسر جاسر غير موجود
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2001
المكان: الرياض
الردود: 2,675
الرصيد:: 0
تسلم اخوي mmaghm... للفائده جرى نشره

وشكرا على مرورك
__________________
تحيــــااااتـي

أخـــــوك جـــاســـر
الرد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-05-2003, 07:35 PM
جاسر جاسر غير موجود
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2001
المكان: الرياض
الردود: 2,675
الرصيد:: 0
الغالي الروغاني
هههههه طبعا مهمه ... والا وش رأيك ..... صدقني ... تعتبر دعاية ل عند شيباننا .. وبكرى اتشوف ... فهذا مواضيع حساسه لهم ..
__________________
تحيــــااااتـي

أخـــــوك جـــاســـر
الرد مع اقتباس
  #8  
قديم 21-05-2003, 08:56 PM
الحـر's Avatar
الحـر الحـر غير موجود
فارس عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2002
الردود: 4,358
الرصيد:: 0
معلومات مفيدة تشكر عليها اخوي جاسر
الرد مع اقتباس
رد

Bookmarks

خيارات الموضوع
طريقة العرض تقييمك لهذه المشاركة
تقييمك لهذه المشاركة:

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

انتقل إلى



Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.


توقيت المنتدى GMT +3. الساعة الآن 10:43 AM.

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لعربيات © 2000
المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
Copyright © 2000 Arabiyat International. All rights reserved
في حال وجود أي ملاحظة نرجو مراسلتنا
info@arabiyat.com
forums archive

{vb:raw ad_location.ad_footer_end}