عودة   منتدى عربيات > منوعات > بانوراما (( العام ))

رد
 
خيارات الموضوع قيم المشاركة طريقة العرض
  #1  
قديم 02-10-2002, 07:26 AM
العصفورة's Avatar
العصفورة العصفورة غير موجود
عصفورة عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2002
المكان: أشتقت اليكَ يا وطني!
الردود: 3,190
الرصيد:: 150
ما أروع حياة القرود.....ما أروع حياة القرود..(نقاش)

ما أروع حياة القــرود.......



السلام عليكم ......


لا تحكموا على القصة من العنوان..... ( لأنها ليست قصة )

أخي إقراء السطور هذه وأنت تفهم

أختي أقرأي هذه السطور وأنتي تفهمي لماذا حياة القرود أروع حياة........



من وسط عراقة الهند القديمة تأتي قصة مليئة بالرمزية

والإسقاطات , وتمثل جانباً واقعياً من أهم جوانب حياة إنسان

اليوم , تدور القصة حول حياة مجموعة من القرود في جبال


الهملايا خطف أحداهما حطاب وذهب ذلك الحطاب بالقرد

المخطوف إلى المدينة ليهديه للملك الذي فرح بالقرد لأنه

سيضفي اجواء من المرح والسرور على كافة أرجاء القصر , ومع

الوقت تعلم القرد الكثير , من لغة وحركات وطرق تفكير

الإنسان داخل القصر الملكي .


وبعد مرور عدة سنوات أستدعى الملك الحطاب ليشكره مرة

أخرى على هديته وليعطيه مكأفاة مجزية مقابل إعادة

القرد الى الجبال عرفانا من الملك بما قدمه له القرد من

سعادة وسرور,,, عاد القرد إلى جماعته التى تحلقت حوله

مستفسرة عن سر غيبته ومكان غربته . وما إذا كان يحمل

إي نوع من أنواع الحكايات والقصص سرد القرد على

مجموعته حكاية الملـــــــــــك والقصـــــــر والرفاهيــــــــــة .....

تعجب الكل من حديث صديقهم العائد ,,خاصة حول قواعد

وطقوس الحياة وسط قصور الملوك ومن شدة إعجاب جماعة

القرود بما سمعوا طلبوا من القرد العائد أن يعلمهم كيف

يعيشوا كبشـــــر



قال لهم القرد الذكي : بسيطة , وحمل أحدهم فوضعه على

صخرة طلب من مجموعة من القرود المختارة أن تصطف صفين

واحد على اليمين وآخر على الشمال , وطلب من هؤلاء أن يبالغوا

بإظهار شتى أنواع الاحترام للملك , وطلب من الملك القرد أن

يأمر ما تبقى من قرود ليحضروا إليه شتى أنواع الفواكه

ليكدسها وراء عرشه أو صخرته وليعطي منها كل قرد يمدحه

أو يبالغ في تقديره أو احترامه وخدمته ما يشاء , وبدأت

الحاشية المحيطة بالملك القرد مسلسل المديح والثناء ,


فقال الأول : أنني يا مولاي لم أر حياتي أجمل من فراء جسدك ..


فأكرمه الملك ,,, ووقف آخر وسط حاشية الشمال ليقول : يا

مولاي أن عينيك تشع ببريق جمال الدنيا وحكمة الدهر ....



فبالغ الملك بإعطائه حصة كبيرة من الفاكهة ,, ليقف ثالث

متغزلا بجمال أطراف صاحب الجلالة , وهكذا ........أحد الأفراد

المقربين يبالغ في الثناء والملك في المقابل يبالغ في

العطاء حتى حانت لحظـــــــــــــة استرخاء الملك , وذهب لينام ,

وهنا صاحت الحاشية بالقرد الذكي والآن ماذا نفعـــــــل..

قال لهم : افعلوا كما يفعـــــــــل البــــــشر ..... قالوا : وماذا

يفعل البشـــــــر : قال يقولون الحقيقــــــــــــة في ظهر صاحب

السلطان لا وجهه وهنا قال الأول : الحقيقــــــــــــة إن فرو

ملكنا أبشــــــــع فرو رأيته في حياتي... قال التاني : إن

عينيــــــــــه معتمة وتكشف نظراتهـــــــا الضيقة عن غباء

شديد ...... وقال الثالث : أما أطراف صاحبنا هي تصلح غصن

شجرة عجــــــوز ...وهنا فز الملك حيث لم يكن قد نام



فعلا بل تظاهر بالنوم فهجم على حاشيته ......فروا أخذ

يطاردهم غاضباً وعندما تعب وعاد إلى عرشه لم يجدولا حتى

ثمرة فاكهة واحدة .. لقد سرق المحصول كله ولم تبق له

القرود ولو حبة واحدة ,,,,, غضب وصاح في وجه القرد الذكي

وقال له : وماذا يفعل البشر في مثل هكذا مواقف .. قال

يحضروا مجموعة من الشعب ويعدموهم ليكونوا عبرة

للآخرين حتى لا يتكرر ما حدث .....قال القرد الملك : لكن قد

يكون هؤلاء أبــــــرياء أو وسطهم من بـــــرئ قال القرد

الذكي : لا أعرف ,هكذا يفعل البشـــــــــر .



هنا صـــــاح القرد على مسمــــــــع من كافة جماعتـــــــه




نفــــــــــــاق...... غيبــــــــــة.......كذب......سرقة.......صراع

......دمــــــــاء قتل أبرياء ......أهذه حيـــــــاة يا هذا.....


ما أرووووووووع حياة القــــــــرود .............



وقفـــــــز متنازلا عن عرشــــــــــــه .....هو وهم عادوا لحياة

القرود المتحضرة ......... ولكن من يعيد الإنســــــــــــــان

لإنسانيـــــــــته خاصة بعد أن حولــــــــه البعض إلى ما هو أسوا

وأدنى مرتبة على مستوى السلوكيــــــــــات والمنطق من قرد

حاول أن يكون أنســـــــــاناً....







أتمنى أن اسمع مشاركتكم أخواني أخواتي .....


تقبلوا مني هذا ولي معاكم حوار في نفس السياق





__________________
























ما أحلى بسمتك...

*****************






الرد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-10-2002, 06:53 PM
الذكريات's Avatar
الذكريات الذكريات غير موجود
صديقة الفورومز
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
الردود: 12,759
الرصيد:: 900
ولكن من يعيد الإنســــــــــــــان

لإنسانيـــــــــته خاصة بعد أن حولــــــــه البعض إلى ما هو أسوا

وأدنى مرتبة على مستوى السلوكيــــــــــات والمنطق من قرد

حاول أن يكون أنســـــــــاناً....







رائـــــــــــــــعه
تحياتي ياعصفورة
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ (95) الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللّهِ إِلـهاً آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (96) وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ (97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ (98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ (99 الحجر )
سأقاطع من أساء أو يسيء لسيد الأولين والآخرين صلي الله عليه وسلم
الرد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-10-2002, 02:39 AM
ktook's Avatar
ktook ktook غير موجود
ابومعجب
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2002
المكان: مملكة الانسانية
الردود: 2,227
الرصيد:: 0
صراحة عصفورتنا طارت وحطت على غصن جميل وجلبت لنا ثمرة يانعة
بها حلاوة العسل ولون الاصيل ونعومة ا لحرير وندرة الالماس
فاما ان نزيد على ما احضرت واما ان نلتزم السكوت
وانا


التزم السكوت فالفلسفة كلمة وانتي قلتها ..


والله اعلم
__________________
KTOOK ( ابومــعجب ) كتـوك




الرد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-10-2002, 06:36 AM
قوس قزح's Avatar
قوس قزح قوس قزح غير موجود
أنا وإياك نبض وقلب
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
المكان: هو ذلك الذي ينتمي لي
الردود: 1,124
الرصيد:: 0
لا مجال للتعليق
القصة تنطق وتصف نفسها ..
وإن كنت أرى أن الموضوع غير مناسب في منتدى النقاش
ربما يكون مناسبا أكثر في منتدى القصص ..
ولكن دعيني أضيف قصة أخرى عن القرود

قام رجل يصف نفسه بالعالم بوضع أحد القرود في قفص ..
وفي أول يوم قدم له موزة مقشرة .. وعندما هم القرد بالتهامها قام العالم بضرب القرد
وتكرر الموقف أكثر من مرة .. كلما حاول القرد أن يلتقط الموزة يتعرض للضرب من العالم ..
وأخيرا استكان القرد وتجاهل الموزة رغم إغراءها ..
وفي اليوم التالي قدم العالم أيضا موزة لهذا القرد ..
وبين إغراء الموزة وتذكر موقف الأمس احتار القرد .. لكنه قرر أن يجرب ..
وأيضا تعرض للضرب مثل كل مرة .. وهنا اتخذ القرد قرارا نهائيا بتجاهل الموزة ..
وبعد يومين أحضر العالم قردا آخر .. ليصبح في الفقص قردان .. وجاءت الموزة ..
القرد الأول استقر في مكانه أما القرد الثاني فحاول أن يلتقط الموزة فتعرض للضرب ..
ووضح القرد الأول للثاني أن الضرب هو مصيره في كل مرة يقترب من الموزة ..
وأصبح القردان يتجاهلان الموزة .. وبعد يومين أحضر العالم قردا آخر .. وجاءت الموزة ..
وقبل أن ينطلق القرد الثالث نحو الموزة كان القردان يشرحان له خطورة هذه المبادرة
واقتنع بكلامهما وتجاهل الموزة هو أيضا ..
وبعد يومين جاء العالم ومعه قرد رابع .. ولكنه هذه المرة أخذ معه القرد الأول والقرد الثاني ..
ملاحظة : القرد الأول والقرد الثاني هما فقط الذين تعرضا للضرب ..
وعندما جاءت الموزة كان القرد الثالث يحذر القرد الرابع من الاقتراب رغم أنه لم يضرب ..
واقتنع القرد الرابع بكلامه .. وجاء قرد خامس ثم سادس .. وكلهم يقتنعون رغم عدم معرفتهم بالسبب ..
وكذلك الإنسان .. تجده يطبق الروتين في كل شيء دون أن يسأل نفسه عن السبب ..
وهل الوقت الحالي يحتاج كل هذا الروتين الذي يتم تطبيقه من عشرات السنين

معذرة على الإطالة والقصة المملة بس من باب المناسبة
__________________

اذكروني دائما بخير

سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
الرد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-10-2002, 10:47 PM
العصفورة's Avatar
العصفورة العصفورة غير موجود
عصفورة عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2002
المكان: أشتقت اليكَ يا وطني!
الردود: 3,190
الرصيد:: 150
سؤال .....هذا نقاش وليست بقصة ......

من يعطيني الأجاااااابة على سؤالي هذا.......



ولكن من يعيد الإنســــــــان

لإنسانيـــــــته خاصة بعد أن حولــــــــه البعض إلى ما هو أسوا

وأدنى مرتبة على مستوى السلوكيــــــــــات والمنطق من قرد

حاول أن يكون أنســـــــــاناً....









أتمنى أن اسمع مشاركتكم أخواني أخواتي .....








__________________
























ما أحلى بسمتك...

*****************






الرد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-10-2002, 06:58 AM
قوس قزح's Avatar
قوس قزح قوس قزح غير موجود
أنا وإياك نبض وقلب
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
المكان: هو ذلك الذي ينتمي لي
الردود: 1,124
الرصيد:: 0
من يعيد الإنســــــــان لإنسانيـــــــته خاصة بعد أن حولــــــــه البعض إلى ما هو أسوا

عصفورتنا
تريدين أن نجاوب على هذا السؤال
أنا مرة أخرى اصر عند رأيي أن القصة تعبر عن نفسها ..
وأي تعليق عليها سيفقدها المغزى الأساسي ..
إن الجواب على سؤالك هو :
منهج حياة كامل
إنها رسالة لأمة كاملة
إنه الجواب الذي لا يحتاج مني إلى نقاش ..
إنه الإسلام ...
__________________

اذكروني دائما بخير

سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
الرد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-10-2002, 04:18 AM
العصفورة's Avatar
العصفورة العصفورة غير موجود
عصفورة عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2002
المكان: أشتقت اليكَ يا وطني!
الردود: 3,190
الرصيد:: 150
الذكرياااااااات



السلام عليكم.........


أشكرك يا أختي أنك كلفتي نفسك وقرأت هذه القصة التى تحمل في حكايتها الكثير


أتمنى من الكل أن يكلف نفسه عشرة دقائق ليقرأ ويستوعب المغزى منها....


ولك مني أجمل تحية والرائع او

الرائعة.....
من يفهم المعنـــــــــى الكبيـــر لهذا القصة ويحرص على


الأستفادة منها....



العصفورررررررة
__________________
























ما أحلى بسمتك...

*****************






الرد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-10-2002, 04:54 AM
ktook's Avatar
ktook ktook غير موجود
ابومعجب
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2002
المكان: مملكة الانسانية
الردود: 2,227
الرصيد:: 0
عصفورتنا الغالية

سؤال صعب واجابة اصعب

ولكن اعتقد ان الجواب موجود في السؤال
من يعيد للانسان انسانيته

اعتقد انه الانسان اي انا وانت وهو وهي وهم وجميع البشر. كيف هذا الجزء الاصعب
__________________
KTOOK ( ابومــعجب ) كتـوك




الرد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-10-2002, 07:11 AM
العصفورة's Avatar
العصفورة العصفورة غير موجود
عصفورة عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2002
المكان: أشتقت اليكَ يا وطني!
الردود: 3,190
الرصيد:: 150
السلام عليكم أخي قوس قزح



أعتذر على التأخير.....


لكن بالصراحة احترت كيف أرد عليكم, وأرى في إجاباتكم

الغموض وشيء من عدم القدرة على الإجابة الواضحة

والصريحة لسؤالي.....


أخي قوس قزح نعم صحيح القصة تنطق وتصف

نفسها لكن .......بالمقابل أريد منكم أن تنطقوا


لان النطق من الإنسان نفسه يحمله مسؤؤلية على عاتقه

لانه حين ينطق بكلام يكون على اقل تقدير حاسس بما يقوله

وان ما كان حاسس بما يقوله( النطق بمثل هذه الأشياء

تجعلنا نفيق ونستفيق أكثر في هذا الزمن)


ويدرك حينها ما ينطق به قلبه وعقله وتكتبه أصابع يداه

وأشكرك على القصة التي أضفتها......كثير هادفة

والشكر الأكبر لتواصلك في مواضيعي الأخيرة ومداخلاتك

المستمرة في الموضوع هذا والموضوع الأخر


أختك العصفورة تحييك
__________________
























ما أحلى بسمتك...

*****************






الرد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-10-2002, 02:04 AM
العصفورة's Avatar
العصفورة العصفورة غير موجود
عصفورة عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2002
المكان: أشتقت اليكَ يا وطني!
الردود: 3,190
الرصيد:: 150
أخواني أخواتي ......السلام عليكم

السلام عليكم

أخي كتوووووك........


في البداية أشكرك أنك قرأت هذه القصة وبالتالي قمت بتعليق

خفيف وجميل..... والله يا أخي الكتووووك أتمنى من الكل أن يطير

لنقف على أغصان جميلة تحمل من المعاني والأهداف الكثير والكثير


وهذا هو هدفنا من أشتراكنا في المنتدى,, أما بالنسبة للسؤال الصعب.


صحيح أن السؤال صعب لكن ليست الصعوبة بالسؤال نفسه ,, لا لكن

صعوبته تمكن في الإجابة عليه... ومع هذا أرجع وأقول لا يوجد شيء

صعب طالما نحن نـــــــعرف ما نريــــد..


وحتى لو كان السؤال صعب لكن ماتصعبه أنت أكثر بجوابك



قلت :اعتقد انه الانسان اي انا وانت وهو وهي وهم وجميع البشر. كيف هذا الجزء الاصعب



لكن أقول لك:


كيف للأنسان أن يرجع أنسانيته دام هو بنفسه ضاع في هذه الإنسانية



وأذكر نقطة مهمة ذكرها الأخ : قــــوس قــزح (الإسلام): نعم والإسلام تعاليم


تطبــــــــق...........لكن أيـــــــن التطبيق
__________________
























ما أحلى بسمتك...

*****************






الرد مع اقتباس
  #11  
قديم 06-10-2002, 04:31 AM
ktook's Avatar
ktook ktook غير موجود
ابومعجب
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2002
المكان: مملكة الانسانية
الردود: 2,227
الرصيد:: 0
عصفورتنا الغالية


لو قلت لي كيف نعكس تيار نهر النيل من الشمال الى الجنوب لقت بسيطة ولو قلت لي كيف نستطيع ان نولد الكهرباء من بقايا القش لقلت لكي بسيطة ولو قلت لي كيف نستطيع ان نتقل من غرفة الى غرفة بدون ان نفتح بابها ( اي عن طريق الاثير ) لقلت لكي بسيطة .

ولكن ان تحاولي تغيير طبع الانسان وطريقة عيشة فتلك اخت العنقاء وصديقة الخل الوفي

قالو في المثل تزول الجبال ولا تزول الطبائع .

النفاق استشرى في دمائنا حتى وان انكرنا وجودة . الكذب اصبح ميزة وهدف فاصبح الشخص يكذب ولو لم يطلب من جواب يستلزم ان يكذب لكي يتقي شرا او يصلح شاءنا .
المراءاة اصبحت فصيلة دم لكل البشر . وعدي على ذلك كل الطباع السيئة . فانا اتحدى اي شخص يقول انه يستطيع ان يقول الصدق ولا ينافق ولا يجامل ولايحابي ولكن بعد ان يجلس مع نفسه قليلا ( اخوتي نحن نتخاطب مع بعض باسماء مستعارة ) ولا نجروء على البوح باصدق مشاعرنا . فلو سمعنا من احد قصة او حكاية ونحن في دواخلنا مقتنعون بكذبه لان نزيد على كذبه الا كذبا ونقول له صدقت . ( تزول هذه القاعدة عندما نكون على خلاف مع هذا الشخص فاول شئ نفعله ان نكون صادقين ونصفه بما فيه ثم نزيد على مافيه بما ليس فيه . )


فبالله عليك ابدائي بنفسك واجلسي مع نفسك وحاسبي نفسك قليلا وانظري هل تستطيعين تغيير هذه الخصال التي ابتلينا بها كمرض عضال يفتك بنا جميعا ونراه يستشري حتى في اطفالنا ولانحرك ساكنا .

ثم عودي وصيغي سؤالك
كيف نستطيع ان نتعايش مع عالمنا هذا حتى نجاري حياة القروووود

( طبعا انا ما اقصد اي واحد منكم يا شباب اقصد الناس الثانيين )


مع تحيات ( كتوك KTOOK) ابو معجب
__________________
KTOOK ( ابومــعجب ) كتـوك




الرد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-10-2002, 07:40 AM
قوس قزح's Avatar
قوس قزح قوس قزح غير موجود
أنا وإياك نبض وقلب
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
المكان: هو ذلك الذي ينتمي لي
الردود: 1,124
الرصيد:: 0
أين التطبيق
هل هو السؤال الذي يساوي مفتاح الموضوع
اسمحي لي أن أجاوب على سؤالك بأسئلة

لماذا توضع الشرائع (القوانين)
لماذا وجدت العقوبات

التطبيق هو أساس كل التنظيرات
ولكن ما اسهل الكلام عما سال حبرا على ورق ..

أنت تتحدثين عن :
دراسات أخلاقية ..
دراسات اجتماعية ..
دراسات نفسية ..

__________________

اذكروني دائما بخير

سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
الرد مع اقتباس
  #13  
قديم 08-10-2002, 02:01 AM
العصفورة's Avatar
العصفورة العصفورة غير موجود
عصفورة عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2002
المكان: أشتقت اليكَ يا وطني!
الردود: 3,190
الرصيد:: 150
دعووووووة صادقـــــــة

الكتوووووووووك


أخي الكتوك



مرحبا بك مجدداً ,, مشكور أخ على تواصلك في الموضوع فهذا يدل


على اهتمامك بالقضية التي تحملها القصة في خباياها.....


تصدق يا أخي الكتوك ,, من يحس ويدرك بما حوله هو الذي يدرك تمام الإدراك بأننا في

هاوية نكاد أن نقع فيها ,, جميعاً


كم هو كلامك كثير صادق وأكثر من صادق,, تكتب مداخلاتك على محمل



الصدق ,ففعلاً حطيت على أهم الأسس التي نبحث عنها ,, صحيح كل واحد,, مننا


يعرفها لكن لا اعرف ما دهاء في الناس يتجاهلوها ..



النفاق استشرى في دمائنا حتى وان أنكرنا وجودة.... لماذا.





الكذب اصبح ميزة وهدف..... لماذا....




فأنا أتحدى أي شخص يقول انه يستطيع أن يقول الصدق ولا ينافق ولا يجامل ولا

يحابي...



اخوتي نحن نتخاطب مع بعض بأسماء مستعارة.........





ولا نجروء على البوح بأصدق مشاعرنا........




فلو سمعنا من أحد قصة أو حكاية ونحن في داخلنا مقتنعون بكذبه لان نزيد على كذبه

إلا كذبا ونقول له صدقت




وهذه هي أهم نقطة......لماذا أصبحنا كذا.... لو كنا لسنا مقتنعين بشيء معين

سواء كانت قصة حكاية أو غيرها من الأشياء فعلا يا أخي كتوك صدقت,,,, الكثير

والكثير من حولنا




يتصرفون بهذه التصرفات يدعمون الكذبة بكذبة أكبر من الأولى وهنا لبنة وراء لبنة تصور

يتكون جيل بعد جيل يطلع أشبه بالشي المنتهي صلاحيته لا فائدة من تناوله أو

استخدامه,,

تصور وكل هذا هو مسؤؤليتنا نحن ,, نعم نحن ,, لأنا العالم ما كان خرب ولا مجتمع

تدهور

ولا عائلات ضاعت في هذا التيار ,, لو كان كل أنسان مستقل بشخصية مميزة

ومنفردة عن غيرها لكن لا ما في أحد يعمل كذا ألا من رحم ربي,,,ومن يعمل كذا يكون

مستهدف من قبل الكل يواجه الصعوبات والأزمات وتعليقات الآخرين له لا

تتوقف,,,,,,فهل رأيت إلى ما نحنوا فيه.......




فبالله عليك إبداء بنفسك واجلس مع نفسك وحاسب نفسك قليلا وانظر هل تستطيع

تغيير هذه الخصال التي ابتلينا بها كمرض عضال يفتك بنا جميعا ونراه يستشري حتى

في

أطفالنا ولا نحرك ساكنا .( نعـــــــم نستطيـــــع )




أتمنى كل من يقرأ هذه السطوووووور أن يدرك معناها.......






ثم عودي وصيغي سؤالك


كيف نستطيع أن نتعايش مع عالمنا هذا حتى نجاري حياة القروووود



أخي الكتوك.......لا ضرر من صياغة السؤال قبل الإصلاح لان التذكير بمثل هذه

الحكايات

تؤثر في الكثير ممن يقرأها وحتى لو لم يشارك أو يداخل لكن تضع أثر فينا




تحياتي لك ........
__________________
























ما أحلى بسمتك...

*****************






الرد مع اقتباس
  #14  
قديم 08-10-2002, 04:09 PM
ktook's Avatar
ktook ktook غير موجود
ابومعجب
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2002
المكان: مملكة الانسانية
الردود: 2,227
الرصيد:: 0
عصفورتنا

الان استطيع ان اقول لك نفس ما قلت سابقا


وهو اعتقد انه الانسان اي انا وانت وهو وهي وهم وجميع البشر. كيف هذا الجزء الاصعب


نعم نبداء بانفسنا . ولو انها مهمة مستحيلة ولكن محاولة تستحق ان نبذل بعض الجهد في سبيلها

لك وللجميع تحياتي
__________________
KTOOK ( ابومــعجب ) كتـوك




الرد مع اقتباس
  #15  
قديم 18-10-2002, 04:52 AM
العصفورة's Avatar
العصفورة العصفورة غير موجود
عصفورة عربيات
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2002
المكان: أشتقت اليكَ يا وطني!
الردود: 3,190
الرصيد:: 150
مرحبااااااا متأخراً


أعتذر اخي الكتوك.....على الرد في التأخير....لكن هذه هي الحياة ومشاغلها



على كل حال أحب أشكرك على كل مداخلاتك الجميلة( والمنطقية في فكرتها )


وأشكر كل من شارك في المداخلة وقرأ القصة وعرف إلى ما تصبــــو



تحياتي لكم جميعاً
__________________
























ما أحلى بسمتك...

*****************






الرد مع اقتباس
رد

Bookmarks

خيارات الموضوع
طريقة العرض تقييمك لهذه المشاركة
تقييمك لهذه المشاركة:

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

انتقل إلى



Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.


توقيت المنتدى GMT +3. الساعة الآن 08:28 PM.

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لعربيات © 2000
المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
Copyright © 2000 Arabiyat International. All rights reserved
في حال وجود أي ملاحظة نرجو مراسلتنا
info@arabiyat.com
forums archive

{vb:raw ad_location.ad_footer_end}