2000 نزيه، مدعوون لحضور فعاليات نزيه وورطان على كورنيش جدة

خاص
صور وفيديو

أقام البيك الحفل النهائي الخاص ببرنامج نزيه وورطان والذي بدأت فعالياته في صيف عام 2009م بالتزامن مع مهرجان جدة غير، وتهدف حملة نزيه وورطان للمحافظة على البيئة للتصدي لظاهرة إهمال المخلفات، التي تقيمها وتنفذها شركة البيك إيماناً بأن مسؤولية التوعية بنظافة البيئة لا تقتصر فقط على الجهات الحكومية، بل أيضاً من خلال جهود القطاع الخاص في هذا المجال.

وأقيم الحفل الختامي يوم الخميس الموافق 29 إبريل 2010م، وبدأت فعالياته من الساعة الخامسة عصراً، وحتى الحادية عشرة مساءاً، وشهد الحفل حضور عدد كبير من الأطفال الذين شاركوا في برنامج نزيه وورطان لعام 2009م، وأتموا الخطوات العشر الخاصة بالبرنامج، وجميع إجراءات التسجيل.

وخلال الحفل، تم تكريم جميع الأطفال الحاضرين الذين أثبتوا جدارتهم، واهتمامهم بالبيئة من حولهم، واستكملوا الخطوات العشر الخاصة ليصبحوا "نزيه" تلك الشخصية الوطنية التي تحرص على سلامة البيئة، وتتمسك بالعادات الإيجابية التي تحفظ البيئة من التلوث، ليختتم الحفل بعد ذلك بتوزيع جوائز السحب على الأطفال الفائزين بها.

تزامن حفل نزيه وورطان والمقام على الكورنيش مع مناسبة يوم الأرض والأرصاد العالمي، والذي أقيمت فعالياته في فندق الهيلتون بمدينة جدة، حيث كان هناك معرضاً داخلياً شارك فيه الرعاة بعرض مبتكراتهم وإنجازاتهم الموجهة للبيئة، وآخر خارجياً على كورنيش جدة الشمالي .
شاركت فيه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، وأمانة محافظة جدة، وتضمن المعرض الخارجي فعاليات لنزيه وورطان، حيث تم توزيع الكتيبات التوعوية والهدايا الخاصة على الأطفال.

من جهتها، أكدت شركة البيك أن الدافع لتنظيم حملة نزيه وورطان هو الحاجة للتوعية البيئية في مجتمعنا، حيث تسعى الحملة لخلق تصور عام لدى الجمهور حول ظاهرة إهمال المخلفات، عبر ربط أهداف الحملة بأسلوب حياة الفرد الشخصية في المجتمع، وذلك التزاماً من منها كإحدى مؤسسات القطاع الخاص بالمساهمة في مختلف الجوانب الاجتماعية التي تعزز الوعي البيئي والتصدي لهذه الظاهرة".

وقد تميز الحفل بنشر جميع صور الأطفال المشاركين في معرض خاص أقيم في كورنيش جدة، كما أجري سحب على العديد من الجوائز القيمة، ووزعت شهادات تقديرية على جميع المشاركين في البرنامج. وتزامنت فعاليات الحفل الختامي مع أنشطة التلوين والرسم على الشاطئ شارك فيها الأطفال من مختلف الفئات العمرية الذين كانوا حاضرين في موقع الاحتفال.

ومن ضمن الفعاليات الخاصة بيوم الأرض، قامت شركة البيك بالمشاركة في عملية تنظيف أحد شواطئ الكورنيش الشمالي لمدينة جدة والإشراف عليها في يوم الأربعاء 28 أبريل 2010، حيث شارك أكثر من 250 متطوّع من الرجال والنساء في هذه الفعالية ومن مختلف الجهات الحكومية والأهلية، منها رئاسة الأرصاد وحماية البيئة وفندق الهيلتون ومنسوبي شركة البيك، وقد تم الاستعداد الكامل من حيث توفير أدوات النظافة كالأكياس والقفازات وكذلك سلّات المهملات التي ساهمت في نشر الوعي البيئي من خلال إدراج ثقافة إعادة التدوير بين الحضور من المتطوعين. وقد تم جمع أكثر من 2طن من المخلفات والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد القابلة لإعادة التدوير.

وتأتي رعاية البيك لفعاليات يوم الأرض والأرصاد العالمي تفعيلاً لدوره كشركة وطنية متميزة على مستوى المملكة، تلتزم بأعلى المعايير العالمية لجودة منتجاتها وتكرس جهودها لابتكار ودعم

النشاطات الاجتماعية التي تساهم في تعزيز الوعي بمختلف القضايا الاجتماعية ودعمها في مختلف أنحاء المملكة من خلال سياسته الخاصة بتطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات.