برعاية حرم أمير منطقة مكة المكرمة

تنطلق اليوم فعالية "مزاد لون حياتهم الثامن"

خاص

تنطلق مساء اليوم الاثنين فعالية " مزاد لون حياتهم الثامن " برعاية صاحبة السمو الأميرة العنود بنت عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود حرم أمير منطقة مكـــة المكرمة بقاعة ليلتي .
وسيشرف الحفل حضور نخبة من صاحبات السمو الأميرات، وسيدات السلك الدبلوماسي، وسيدات الأعمال والمجتمع كما سيشارك في الحفل عدد من الشركات والجهات الداعمة .
تجدر الإشارة إلى أن الهدف من إقامة مثل هذا المعرض هو إبراز وصقل مواهب وقدرات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعهم وتحفيزهم لتقديـــم المزيد من مكنوناتهم الحسي والإبداعية وتعريف المجتمع الخارجي بما يملكه هؤلاء الأطفال من قدرات فنية ، وكذلك دعم المركز ماديا ليتمكن من تقديم الخدمات المجانية لمثل هذه الفئة، هذا وسيحظى مزاد لون حياتهم الثامن بالعديد من الأفكار الجديدة والفقرات المميزة والبرامج الهادفة .
وقد ركز العمل في اللوحات لمزاد هذا العام على العمل الجماعي الذي شارك فيه جميع أطفال المركز بمختلف أنواع الإعاقات لديهم وكان ذلك بمساعدة فنانات تشكيليات متطوعات .
وقد اشتملت اللوحات الفنية في المعرض على مواضيع مختلفة كالوطنيات ، والتراثيات ، والإسلاميات ، والزخارف ، والكاريكاتير ، والتجسيد ، والخط العربي ، والتصوير الفوتوغرافي .
وتعد فكرة التصوير الفوتوغرافي فكرة جديدة لمزاد هذا العام والتي تمت من خلال عمل رحلات للأطفال خارج المركز بهدف تدريبهم على كيفية حمل الكاميرا والتقاط الصور لبعض المعالم كالمساجد والزهور والأشجار .
ويعد هذا الحفل السنوي " مزاد لون حياتهم الثامن " من ابرز وأقوى الاحتفالات الخيرية النسائية التي يقيمها مركز الجمعية بجدة كونه يهتم بالطفل المعاق ويجعله المحور الأساسي والقلم الناطق فيه .
ومن خلال هذا الحفل سيحقق المركز احد أهم أهدافه وهو نشر الوعي الاجتماعي بقضية الإعاقة، وإيصال رسالة الجمعية لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع .
الجدير بالذكر أن فكرة عرض الإنتاج الفني لأطفال المركز بمزاد لبيع لوحاتهم الفنية والتي يكون ريعها لصالح الأطفال المعوقين أنفسهم لاقت نجاحا كبيرا على مدى الأعوام الماضية مما شجع على إعادة تنظيمه للمرة الثامنة لهذا العام .