برعاية أمير منطقة مكة المكرمة

"حماية" تنظم فعاليات للأطفال ضمن المهرجان الخليجي الثاني للعمل الاجتماعي

خاص

تنظم جمعية حماية الأسرة الخيرية فعاليات الأطفال ضمن المهرجان الخليجي الثاني للعمل الاجتماعي والذي يفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة يوم الأحد 23 مايو 2010م تحت عنوان "شراكة اجتماعية لتنمية مستدامة" وتنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة الدكتورة إنعام بنت حسن ربوعي بأن فعاليات الأطفال والتي تقام ضمن المهرجان الخليجي الثاني للعمل الاجتماعي ستقام بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة وتبدأ الأحد المقبل ولمدة أربعة أيام خلال الفترة 9-12/جمادى الآخرة/1431هـ (23-26/مايو/2010م) بدءً من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً.
وأشارت د. ربوعي بأن برنامج الأطفال يشتمل على العديد من الأنشطة والمسابقات والأركان الترفيهية إضافة للمسرحيات والمشاهد التمثيلية وبمشاركة الأطفال أعضاء نادي حنون، مبينةً بأن هذه الفعاليات تهدف لتنمية المهارات الإبداعية والإنتاجية لدى الأطفال وتنمية الوعي لديهم من خلال الترفية بمشاركة أفراد الأسرة فضلاً عن التوعية بخطورة العنف الأسري والوقاية منه من خلال عرض المجسمات الخاصة بالتصدي للعنف وتوزيع المطبوعات التعريفية عن الجمعية وأهدافها.
يُشار إلى أن جمعية حماية الأسرة الخيرية بجدة تعتبر من الجمعيات الخيرية التي تعنى بالحد من العنف الأسري وتعمل على رعاية وتأهيل وعلاج ضحايا العنف الأسري وأسرهم بالإضافة إلى تنفيذ برامج توعوية تثقيفية وتدريب العاملين والمتخصصين في المجال من أجل تقديم أفضل الخدمات، وتتعاون مع الجهات الرسمية ذات الصلة بقضية العنف الأسري واللجان الرسمية والأهلية فضلاً عن التنسيق مع لجنة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية لمباشرة الحالات المعنفة في المنطقة.