في مسابقة القران الكريم

أطفال مركز جدة للأطفال المعوقين يحصلون على المراكز الأولى

احتفل القسم التعليمي بمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة اليوم بأطفاله الحاصلين على المراكز الأولى في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القران الكريم للدورة الرابعة عشر والتي أقيمت لمدة خمس أيام متتالية بمنطقة الرياض .
حيث حصلت الطفلة روان فرح عبد الله المولد على المركز الأول" حفظ حزب " ، والطفل محمد عبد الرحمن محمد بخش على المركز الثاني " حفظ جزء عم " ، كما حصلت الطفلة غدي احمد محمد الغامدي على المركز الثاني " حفظ 20 سورة " .
ويأتي هذا الاحتفال تشجيعا من المركز للأطفال المعوقين بصفة عامة والفائزين بصفة خاصة وتحفيزا لهم للمشاركة في كل الفعاليات والبرامج المستقبلية التي تساعد في تطور وتقدم مستوى الطفل المعاق وتنمي قدراته الذهنية والفكرية والصحية .
والجدير بالذكر أن مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفيظ القران الكريم للأطفال المعوقين تحمل في طياتها أهداف إنسانية سامية تكمن في تشجيع هؤلاء الأطفال على حفظ كتاب الله وتنشئتهم على الأخلاق والمبادئ الإسلامية التي تساهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم ، هذا بالإضافة إلى تعريف المجتمع بالإمكانيات التي يمتلكها المعاق من حيث قدرته على تحدي الإعاقة .