دشنت بالتزامن معه المعرض العربي الإسلامي بمدينة سان برنارد

هيئة التعريف بالإسلام تُطلق أعمال مؤتمرها الأول بأمريكا اللاتينية

خاص

بدأت الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام أعمال مؤتمرها الأول في أمريكا اللاتينية للتعريف بالإسلام وذلك بمدينة ساوباولو بجمهورية البرازيل, والذي يُعد أول مؤتمر يقام في أميركا اللاتينية للتعريف بالإسلام.
ويشارك في المؤتمر عدداً كبيراً من الناشطين في العمل الإسلامي في دول أميركا اللاتينية, وتتخلله نشاطات ثقافية ودورات تعريفية وورش عمل يشارك فيها عدد من المهتمين والباحثين.
كما قامت الهيئة وبالتنسيق مع مركز الدعوة الإسلامية في ساوباولو بتدشين المعرض العربي الإسلامي الذي تتنوع فيه النشاطات والفعاليات الثقافية والعلمية وذلك بمركز بلدية مدينة سان برنارد وذلك على هامش هذا المؤتمر.
وفي تصريح له أوضح مساعد الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بالإسلام الشيخ حبيب بن محمد الحارثي أن هذا المؤتمر والفعاليات المصاحبة له تأتي ضمن أهداف الهيئة الإستراتيجية لغرس ثقافة التعريف بالإسلام لدى الأقليات المسلمة, وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.
يُشار إلى أن الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، هي إحدى هيئات رابطة العالم الإسلامي، وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، وتتمثل مهمتها في التعريف بالإسلام، ودعم مناشطه مادياً ومعنوياً في المناطق المحتاجة من العالم، وإيضاح صورته النقية بمنهج واضح المعالم، ومقرها الرئيسي بالمدينة المنورة ولها فروع في كلاً من الرياض وجدة، وهي تُعد هيئة عالمية تعرف بالإسلام وتبرز محاسنه عبر فرق عمل مؤهلة وبرامج علمية وإعلامية مبتكرة تخاطب كل فئة بما يناسبها، وتسعى إلى نشر رسالة الإسلام الخالدة إلى العالم بمختلف اللغات، والذب عن الإسلام والدفاع عنه في كافة الميادين، والتعريف بمحاسن الإسلام، ونشر الصورة الصحيحة عنه في المجتمعات الإسلامية وغير الإسلامية وباللغات المختلفة، والعمل على تحقيق رسالة الإسلام في نشر الأمن والسلام والبناء الحضاري وحفظ حقوق الإنسان.