توزيع 450 ريـال لكل فرد من أسر السجناء

لجنة تراحم جدة تدعو للمبادرة بدعم أسر السجناء

خصصت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) دعماً مالياً مقطوعاً من حساب الزكاة لدى اللجنة الرئيسية لكافة الأسر المشمولة برعاية فروع اللجنة في مناطق المملكة العربية السعودية والمسجلة لدى وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي.
وقال الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ رئيس لجنة تراحم بمحافظة جدة: "أن توجيه معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أتى من حرص اللجنة على دعم كافة اللجان وفق ما لديها من إمكانيات تتيح لها أداء رسالتها تجاه الفئات المشمولة".
وأضاف بن محفوظ "أن اللجنة خصصت لكل فرد من أفراد أسر السجناء مبلغ 450 ريال وبحد أقصى 8 أفراد من كل أسرة المسجلين في وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي".
وأشار د. بن محفوظ إلى أن الأسر غير المسجلة لدى الضمان ستتولى اللجان الكتابة عنها للأمانة العامة للجنة والتنسيق مع مكتب الضمان بالمنطقة لتسجيلهم إن انطبقت بحقهم الضوابط مع إرفاق المستندات المطلوبة وهي خطاب مصدق من إدارة السجن يثبت أن عائل الأسرة سجين؛ وصورة من البطاقة الوطنية للعائل؛ وصورة من كرت العائلة بالإضافة إلى دراسة حالة العائلة من قبل اللجنة.
وختم د. بن محفوظ حديثه قائلا: "إن هذه المساعدة مقدمة كمبالغ مقطوعة وسيتم إيداعها في حساباتهم لدى الضمان بالتعاون مع مسئولي وكالة الوزارة وبإمكان الأسر سحبها بواسطة الصراف الآلي المصروفة للأسر من قبل الضمان".