مواجهة تلك الأخطار لحماية صحة المجتمع

جمعية "زمزم" توعي بطرق الوقاية من المخاطر الصحية في الصيف

بهدف نشر الثقافة والتوعية الصحية أصدرت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة نشرة توعية عن أهم المشاكل الصحية في الصيف والتي يزيد حدوثها في البلدان ذات الجو الحار وتضمنت الأسباب والأعراض وطرق الوقاية.
وتناولت النشرة أهم المخاطر التي يتعرض لها الإنسان في الصيف وهي الجفاف، وحروق الشمس، والتقلصات الحرارية، والإرهاق والإجهاد الحراري، وضربة الشمس، والنزلة المعوية، والتسمم الغذائي في الصيف.
وذكر أمين عام الجمعية د. علي الفقيه أن النشرة تهدف إلى التعريف بأبرز المخاطر الصحية في فصل الصيف وأسباب وتوضيح أعراضها وطرق الوقاية منها، بهدف ألا يصبح فصل الصيف فصل المتاعب الصحية لذلك سعت الجمعية في توزيع هذه النشرة مواجهة تلك الأخطار لحماية صحة المجتمع.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة تسعى لتقديم الخدمات الصحية بمختلف أنواعها لأصحاب العوز الطبي في منطقة مكة المكرمة بمختلف الفئات آخذين بعين الاعتبار أولوية ونوع الاحتياج، وتهدف لتحقيق النموذج العملي الرائد للخدمات الصحية التطوعية من خلال تقديم خدمات علاجية ووقائية تطوعية للفرد والمجتمع، والعمل على التوعية بمشاكل المجتمع الصحية ذات الأولوية، والمشاركة في تقديم الخدمات الاسعافية الطبية التطوعية وقت الأزمات، والمساهمة في إقامة حملات طبية وقوافل صحية في المدن والقرى، وتفعيل دور مشاركة المجتمع في وضع الحلول للمشاكل الصحية، والاعتناء بالمشاكل الصحية لبعض الفئات مثل الشباب والمراهقين، إلى جانب الاستفادة من الهدي الإسلامي في الصحة والمرض.