برعاية الأمير خالد الفيصل وتنظيم لجنتي شباب وشابات الأعمال

أكبر تجمع محلي لشباب وشابات الأعمال ينطلق بـ 300 مشروع تجاري

خاص - عربيات
صور وفيديو

تنظم لجنتي شباب وشابات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة معرضها الثالث تحت عنوان "معرض شباب الأعمال 2010م" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وذلك يوم الاثنين 10 ذو القعدة الموافق 18 أكتوبر  2010م ويهدف المعرض إلى تشجيع وتحفيز الشباب للانخراط في سوق العمل الحر والارتقاء بمفهوم العمل الخاص، وتمكينهم من تأسيس مشاريعهم وتطويرها وتنميتها بشكل مستدام، بالإضافة إلى المساهمة في تذليل التحديات التي تواجه منشآت شباب الأعمال.
 

رئيس لجنة شباب الأعمال: نؤمن بمشاريع الشباب ونسعى إلى توفير فرص النمو والإستمرارية لها

وأوضح رئيس اللجنة أيمن طارق جمال أن استراتيجية لجنة شباب الأعمال تعتمد على تحقيق هذه الرسالة من  خلال خمس محاور هي ( التسويق – التمويل – التسهيل – التعلم – التواصل)  كما تدعم مساعدة شباب الأعمال  ومساندتهم على ترسيخ السلوك الخلقي والمنهج الاحترافي لتطوير روح المبادرة والابداع في بيئة الأعمال الخاصة بهم. مشيراً إلى أن أحد المحاور الاستراتيجية هي تسويق وترويج مشاريع شباب الأعمال ومحاولة تقديمها إلى الشركات الكبرى والجهات الحكومية لزيادة فرص حصولهم على مشاريع من هذه الجهات تساعد على تنمية أعمالهم. ويضيف جمال "ليس لأن هؤلاء الشباب أصحاب شركات صغيرة فحسب، بل لإيماننا بأن الكثير منهم يقدم خدمات مميزة ومنتجات تستحق الدعم لكن لم تتح لهم الفرصة  لتعريف الجهات الكبرى بخدماتهم. كما أن المعرض يسعى إلى تحقيق رؤية وإستراتيجية الدولة في المساهمة بإيجاد وتوفير فرص عمل للشباب، أو مساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة بدلاً من أن يكونوا طالبي عمل ليصبحوا بتوفيق الله مانحيين فرص عمل".

رئيس اللجنة المنظمة للمعرض: حرصنا  على أن ترتقي تجهيزات المعرض إلى مستوى الإهتمام الذي يلقاه سنوياً


كما أفاد بدر بن عبدالرحمن القاضي عضو لجنة شباب الأعمال ورئيس اللجنة المنظمة لـمعرض شباب الأعمال أن المعرض يعد أكبر تجمع محلي لمشاريع شباب وشابات الأعمال. ويحظى باهتمام كبير من قبل العديد من المسؤليين الحكوميين والجهات ذات العلاقة التي تهتم بتدريب وتمويل مشاريع شباب الأعمال. كما حرص فريق العمل هذا العام على إضافة بعض المميزات الجديدة لشباب الأعمال من بينها دورات في التسويق والاعداد للمعرض، إلى جانب البرامج المصاحبة والتي ستعرض بعض قصص النجاح والفشل التي صاحبت إنطلاق مشاريع الشباب. وأكد كذلك أن لجنتي شباب وشابات الأعمال تسعى لأن يكون معرض شباب الأعمال بجدة الحدث الأهم الذي يرتقبه الشباب في كل عام. وأشار إلى أن باب التسجيل مايزال متاح في المعرض عبر الإنترنت على الرابط http://www.jybexpo.com بالإضافة لوجود فريق متفرغ لعملية التسجيل.
 

رئيسة لجنة شابات الأعمال: المعرض يكشف عن تنوع مجالات عمل شابات الأعمال ويؤكد على قدرة الشابة السعودية على المبادرة وخوض مختلف مجالات العمل

من جهتها أوضحت رانية سليمان سلامة رئيسة لجنة شابات الاعمال أن هناك تعاون مشترك وتنسيق في كافة المشاريع بين لجنتي شباب وشابات الاعمال بقولها: "استراتيجيتنا هي التكامل في المشاريع، فقد شهدت الدورات السابقة لمعرض شباب الأعمال مشاركة شابات الأعمال في المعرض بالإضافة لبعض الاسهامات التنظيمية، أما في هذه الدورة ومع استحداث لجنة شابات الأعمال بغرفة جدة للمرة الأولى أصبحت هناك مسؤولية أكبر على شابات الأعمال للشراكة والتكامل مع لجنة شباب الأعمال في الإعداد للمعرض هذا العام ليواصل مسيرة نجاحه ويحقق الأهداف المرجوة لخدمة هذا القطاع الهام من المجتمع".  وعن ماتسعى إلى إضافته لجنة شابات الأعمال في المعرض، تقول: "نتمنى أولاً أن نقدم صورة نموذجية لقدرة شباب وشابات الأعمال على تحمل المسؤولية والتعاون والتكاتف لإنجاح فعالية بهذا الحجم وإخراجها بأفضل مستوى ممكن، ومن جهة أخرى نسعى إلى إبراز تنوع مجالات عمل الشابات ومشاريعهن وهذا ماتعكسه عضوات اللجنة من جهة وكذلك سيكون حاضراً على أرض الواقع من خلال المشاركات في المعرض للتأكيد على قدرة الشابة السعودية على المبادرة وخوض مختلف مجالات العمل وقيادتها بنجاح".

  كما أشاد رئيس لجنة شباب الأعمال أيمن طارق جمال بالمساندة والدعم الذي يلقونه من الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة سواء من خلال أعضاء مجلس الإدارة الذين لم يتوانوا في دعم لجنتي شباب وشابات الأعمال أو من خلال مجلس تنمية الأعمال ومركز جدة للمنتديات والفعاليات الذين يقدمون كل الدعم لإنجاح هذا المعرض وخدمة هذه الشريحة الهامة التي ستقود إقتصاد مدينة جدة في السنوات القادمة باذن الله.