برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين أيده الله

انطلاق فعاليات ملتقى الجمعيات التعاونية بجدة مساء اليوم

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله تنطلق بجدة مساء اليوم السبت فعاليات ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني تحت شعار "التعاون نحو مفهوم معاصر" وذلك بفندق بارك حياة.
ويناقش الملتقى الذي ينظمه مجلس الجمعيات التعاونية السعودية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وتستضيفه الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية بجدة على مدى ثلاثة أيام العديد من المحاور التي تستطلع انطلاقة جديدة للعمل التعاوني بالمملكة.
وأوضح الأستاذ ماجد بكر درويش رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية بأن ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني يسعى تأكيد الدور الحيوي الذي تلعبه تلك الجمعيات لخدمة الأفراد والمجتمع فضلاً عن مواصلة تنظيم العمل التعاوني بالمملكة، مبيناً بأن الملتقى يسعى لإحداث نقلة نوعية للعمل التعاوني من خلال فهم الواقع الحالي للجمعيات التعاونية والبحث عن الوسائل المناسبة لزيادة المشاركة الفاعلة لها في تلبية الاحتياجات التنموية وخدمة الاقتصاد الوطني.
وأشار رئيس اللجنة التحضيرية إلى أن الملتقى يهدف لمناقشة إستراتيجيات العمل التعاوني في المملكة وآليات تطويره، وبحث تطور العمل التعاوني والتحديات التي تواجهه، وواقع ومستقبل العمل التعاوني في المملكة، كما يطرح أوراقاً علمية تتضمن المفاهيم النظرية والتجارب العملية الناجحة للجمعيات التعاونية في مختلف دول العالم، كما يشتمل على ورش عمل وندوات يتم من خلالها مناقشة ما يطرح خلال جلسات الملتقى والخروج بتوصيات تهدف إلى تطوير العمل التعاوني بالمملكة.
وأوضح درويش بأن الملتقى سيتناول عدة محاور تتضمن مفهوم العمل التعاوني المعاصر وتنمية مصادر دخل الجمعيات التعاونية بالإضافة إلى استثمار ممتلكات الجمعيات، ودور الإعلام في خدمة الجمعيات التعاونية.
يُشار إلى أن الجمعيات التعاونية في المملكة تجاوز عددها 165 جمعية، أما عدد أعضائها فتجاوز الخمسين ألف عضو، ورأس مالها يصل إلى 157 مليون ريال تقريباً