وميزانية الحملة الإعلامية 10 آلاف دينار بحريني

معرض العباءة الثاني سيشهد مسابقة أفضل تصميم، وتكريم للمتحجبات حديثاً

رباب أحمد - البحرين
صور وفيديو

 

تعكف شركة "MEDPOINT" ميد بوينت البحرينية على التجهيز للنسخة الثانية من معرض العباءة والمزمع إقامته طيلة ثلاثة أيام من 28 وحتى 30 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بفندق ELITE RESORET&SPA. ويعد المعرض هو الوحيد المتخصص في بيع العباءات الخليجية، إلى جانب بيع بعض الألبسة التراثية الأخرى.

وبدورها قالت رئيس مجلس إدارة "ميد بوينت" الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة بأنه تم وضع ميزانية تقدر بـ 10 آلاف دينار للحملة الإعلامية لمعرض هذا العام، لكنها فضلت عدم الإفصاح عن الميزانية العامة للمعرض.
وأوضحت الشيخة نورة في تصريح لـ عربيات: "بأن المعرض فرصة لتبضع العباءات بأسعار مخفضة، كما أنه يعرض تشكيلات واسعة ومتنوعة من العباءات. وأشارت بنت خليفة إلى أن المعرض سيشمل مسابقة أفضل تصميم للعباءة، هذا وتأتي هذه المسابقة برعاية الجامعة الملكية للبنات، وهي مفتوحة لكافة المصممات البحرينيات، علماً بأن الموعد الأخير للمشاركة في المسابقة هو قبل المعرض بأسبوع".

 وأضافت خليفة: "بأن المعرض يضم تكريم الفتيات المتحجبات مؤخراً، في الحفل الختامي للمعرض، وذلك بالتعاون مع الحملة الكويتية (نوري اكتمل)، وسيقوم بالتكريم الشيخ نبيل العوضي، إذ سيتم تقديم شهادة شكر إلى المكرمات، إلى جانب هدايا مقدمة من محل "المتحجبة".
ووجهت رئيس مجلس إدارة "ميد بوينت" الدعوة للراغبات بالانضمام للمكرمات بالتسجيل قبل بدء المعرض، كما سيقوم المعرض بالتبرع بـ 100 عباءة للأرامل والأيتام المنتسبين للمؤسسة الخيرية الملكية.

وتتوقع الشيخة نورة وصول عدد المشاركين في المعرض إلى 85 مشارك ، 25 منهم تم تأكيد مشاركتهم، وجميعهم من البحرين، وهذا وقد تم تدشين المعرض بمؤتمر صحافي في 15 من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وفيما يختص بالمعرض السابق، فقد شهد حضور ما يقارب 3 الآلاف شخص يوميا، وفق الشيخة نورة. شارك فيه 65 محل عباءات بحرينية. تعرض بصورة رئيسية تشكيلة متنوعة من العباءات الخليجية، إلى جانب عدد من الجلابيات، وكان من اللافت في المعرض طرحه خدمة جديدة على مصممات العباءات في البحرين وهي تسجيل العلامة التجارية بهدف حفظ جهود المصمم، كما تخلل المعرض عروض عباءات إلى مصممات بحرينيات، وكان من بين العارضات وجوه بحرينية. وفيما تراوحت أسعار العباءات في معرض العام الماضي من المنخفضة إلى العالية، نالت العباءات البسيطة المناسبة للاستخدام اليومي، النصيب الأكثر بيعاً، وفق المحلات المشاركة.