مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي تطلق موقعها الالكتروني في حلته الجديدة

أطلقت مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي  موقعها الالكتروني بصورته الجديدة متضمناً خدمات الشبكات الاجتماعية وأقساماً جديدة ومتجددة بشكل أسبوعي وشهري منها شاعر الشهر وكتاب الاسبوع.
وقال المركز الاعلامي للمكتبة في بيان صحافي اليوم أن الموقع الالكتروني صمم ليواكب أحدث التقنيات التي تتناسب مع جميع برامج التصفح سواء لأجهزة الحاسب الآلي أو للهواتف النقالة بالإضافة إلى وسائط فيديو لشرح آلية البحث عن كتاب من خلال الفهرس العام الالكتروني للمكتبة وركن الزيارة الافتراضية الذي يعطي الزائر صورة كاملة حول أرجاء المكتبة.
وأفاد البيان بأنه سعياً لتدعيم المستجدات الشعرية والاخبارية وغيرها تم تفعيل خدمة (rss) التي توفر فورية الابلاغ بالمستجدات وتربط الزوار بآخر مستجدات المكتبة بشتى أنواعها وصفحات متجددة بشكل أسبوعي وشهري فسيتعرض الموقع كتابا جديداً كل اسبوع ويختار شاعر الشهر مع استعراض سيرته وأعماله.
وأشار البيان الى إضافة خدمة (موبايل المكتبة) التي تتيح لمن يشترك فيها أن يتلقى آخر المستجدات والفعاليات عبر خدمة الرسائل القصيرة (rss) وخدمة أخرى هي القائمة البريدية والتي يمكن بعد التسجيل فيها تلقي نشرات بريدية تخص المكتبة، وعلى صعيد خدمات التعليم فقد وفر الموقع خدمة التسجيل الالكتروني لدورات الكمبيوتر المجانية التي تنظمها المكتبة. وشرح البيان أن للدواوين الشعرية قسم خاص يتيح للزوار الاستماع للقصائد الشعرية والاطلاع على اصدارات المكتبة كما أضافت المكتبة في الموقع قسماً يوفر للزائر الاجابة عن العديد من الأسئلة الشائعة أو المتكررة مؤكدا أن المكتبة ومن خلال الموقع الجديد تسعى إلى تحقيق فائدة علمية بطابع ثقافي يمزج بين أصالة المضمون ومعاصرة الشكل.

لزيارة الموقع http://www.albabtainlibrary.org.kw/new/