المسابقة تستهدف المواهب الشابة في تصميم الأزياء

أكثر من 2000 مشاركة في مسابقة العماري للأقمشة على الفيسبوك

صور وفيديو

أكدت خبيرة الأقمشة والنسيج مها زاهر على أهمية إيجاد "أكاديميات لتعليم تصميم الأزياء في السعودية"، وذلك على هامش المسابقة التي تقيمها مؤسسة العماري للأقمشة على صفحتها في الشبكة الاجتماعية فيسبوك والتي شارك فيها أكثر من 2000 متسابق ومتسابقة.

وأشارت زاهر إلى أن مثل هذه المسابقات تتيح للمبدعين والمبدعات  فرصة التنافس والإبداع الحقيقي للمبتدئين والمبتدئات.

هذا وقد أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة العماري، السيد سالم بن سلمان، بأن المسابقة تهدف إلى: "ربط العماري للأقمشة بتصميم الأزياء, كما تهدف هذه المسابقة إلى اكتشاف المواهب اللامعة في الشرق الأوسط وتمكينها من التألق والنجاح في مجال تصميم أزياء السهرة".

كما اعتبر المسابقة تحدي لتلفزيون الواقع, حيث قامت مؤسسة العماري من خلال الصفحة بعملية البث المباشر لخطوات تصميم أزياء السهرة عبر عرض أفخم الأقمشة الحديثة المستخدمة في عروض الأزياء العالمية، وشرح خطوات التصميم، إضافة لوضع المزيد من النصائح والإرشادات الخاصة بأقمشة السهرة والعروس، والإجابة على الكثير من الأسئلة والاستفسارات.

 وعن شروط المسابقة قال السيد سالم بن سلمان: "يجب أن يتضمن التصميم الأقمشة الموجودة على صفحة العماري في الفيسبوك, و أن يتم إرسال رسم التصميم النهائي ملون على ورقةA3  ، وإرسال استمارة التسجيل والتصميم على البريد ص ب 132393 جدة 21382 أو تسلم الاستمارة لمعرض العماري"، مضيفاً: " المسابقة مفتوحة لجميع الأعمار، ويحق لكل مشترك  الاشتراك بتصميم واحد فقط، يتم رسمه دون أن يتوجب  تنفيذه" مشيراً إلى أن أخر موعد للمشاركة هو  21 مارس الجاري.  

وعن لجنة التحكيم أشار إلى أنه تم انتخاب لجنة التحكيم من أبرز بيوتات الأزياء الايطالية، حيث تشارك السيدة مها زهران، والسيدة منى شطا، والسيدة هلا العيسى في لجنة التحكيم.

موضحاً بأنه سيتم اختيار ثلاث فائزين، وستكون جائزة المركز الأول ماكينة تطريز وقسيمة شرائية من خدمة التوصيل بألف وخمسمائة ريال، والمركز الثاني ماكينة خياطة وقسيمة شرائية من خدمة التوصيل بألف ريال، والمركز الثالث جهاز الكتروني تاب وقسيمة شرائية من خدمة التوصيل ب 500 ريال، مضيفاً: " أن هذا التوجه يأت في إطار سعينا لاكتشاف المواهب وتنميتها، وقد حرصنا على استخدام الورقة والقلم في الرسم كما هو موجود في كافة أكاديميات التصميم والتي تبدأ بالورقة والقلم". مؤكداً على وجود مشاركات وتفاعل مع المسابقة من داخل المملكة وخارجها .