مع أخصائية التغذية كارلا ياردميان

عمليات التجميل لمناطق السمنة في الجسم

خاص - عربيات
صور وفيديو

الهدف من عمليات التجميل التي تجرى لإزالة السمنة،هو تنحيف و إزالة الشحم الزائد أو الجلد المترهل من مناطق معينة في الجسم . خاصة في حال الترهل بعد خسارة وزن معين..أو حتى لإزالة أي تشوهات جسدية لا علاقة لها بخسارة الوزن  أو السمنة خاصة الأرداف(عند النساء) و يجب أخذ الحذر من إجراء مثل هذه العمليات لمن يعاني من مشاكل القلب،إذ إن العملية التجميلية تطول مدتها ما بين ساعة إلى أربع ساعات.و معظم هذه العمليات تتطلب التخدير العام ( البنج الكامل).

بعد إجراء مثل هذه العمليات يجب أخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على الوزن المرغوب و إلا يتكدس  الشحم الزائد بمناطق مختلفة من الجسم مما يؤدي إلى تشوه في تناسق الجسم.أما نتائج هذه العمليات فتظهر فعاليتها بعد العملية بعدة أشهر ، أما الشكل النهائي فيتضح بعد ستة أشهر.و ينصح عادة بعد العملية بإرتداء ملابس ضاغطة و التخفيف من ممارسة الرياضة ما عدا رياضة المشي، حسب طلب الطبيب ( جراح التجميل)...

أنواع العمليات الشائعة التجميلية

الصدر( الثدي):

لتصغير حجم الصدر و ذلك بإزالة قسم معين.أما ندبة الجرح فتظهر بعد العملية و تخف مع الوقت..

 

جراحة ( شفط الدهون في البطن):

بمشرط الجراح تزال الدهون و الجلد المترهل . فيختفي الترهل بعد العملية و ندبة العملية من الممكن أن تكون بمكان بعيد عن النظر،و تكون عملية شفط الدهون قليلة الآثار. حيث تجرى العملية بإدخال إبرة رفيعة تحت الجلد،تقوم بعمل نوع من الأنابيب داخل الخلايا الدهنية لشفطها.

 

جراحة في منطقة الفخذ ( نتوء في العظم):

و تتم هذه العملية لتخفيف النتوء في عظم الفخذ و لتخفيف الأمكنة البارزة على الأرداف و قد يساعد على تحسين المظهر لكنه ليس علاجاً للسيليوليت في هذه المنطقة.

عمليات شفط الدهون في مناطق معينة

تجري عملية شفط الدهون الي بالإمكان تطبيقها في عدة مناطق في الجسم غير البطن و هي:

ـ منطقة الذقن.

ـ منطقة البطن السفلى ( تحت السُرة).

ـ منطقة المرفقين ( ملمس النسيج).

ـ منطقة الكاحل و الركبة.

لمراسلة الأخصائية : [email protected]