إيطاليا، هاواي، بريطانيا، أورلاندو

أين تذهب في شهر العسل؟

خاص- عربيات
صور وفيديو

أيطاليا
عند ذكر إيطاليا لا بد أن يكون أول ما يمر بالخاطر هو القارب الخشبي والبيتزا التي تشتهر بها وقصور فينيسيا المبهرة.
تحرك إيطاليا العواطف ومن الهدوء إلى الصخب حيث تجد المسارح والقيثارات التي تنتشر في كل مكان في مدينة (فلورنس) والمتاحف العريقة التي تعزف على أوتار الجمال وتزينها اللوحات الجدارية لعظماء الفن مثل (دافنشي،جيوتو،تيتان) إلى جانب الفسيفساء البيزنطية الرائعة... وليست إيطاليا المكان الذي يقتصر بمزاراته على الفن والثقافة ولكنها تحتوي أيضاً على أشهر المطاعم والمقاهي مثل(سان ماركو) حيث تحتسي قهوتك في أجواء من الطبيعة الخلابة حيث تحيط بك....ومنه إلى طبق من المعكرونة (سباجيتي) أو البيتزا الذي يشتهر به مطعم ( بيتزا نوفا)... وفي ساحة روما يحلو التسوق حيث يعج المكان بالمتاجر ووكالات الأزياء العالمية... ولك خيار بالبقاء في احد فنادق إيطاليا الفاخرة أو استئجار فيلا صغيرة مخصصة للسواح على شاطيء البحر الأبيض المتوسط لتتمتع بروعة وجمال البحر في سورينتو و كابري ورافيللو...هذا المكان الذي يفضله المشاهير ونجوم السينما العالمية... ولاتنسى أن تتمتع بنزهة حالمة في بساتين العنب والزيتون التي تتميز بها ايطاليا.

نصائح قبل السفر
ـ تأكد أن الفندق يجيد التعامل باللغة الإنجليزية
ـ أحوال الطقس متغيرة
 


هاواي

هل تبحث عن شلال يجري في بحر لازوردي؟ هل تشتاق للجلوس على رمال الشاطيء وتستمتع بالرقصات الشعبية التي تحكي قصص متنوعة عن المكان من خلال الأهاجيز المصاحبة لها؟

انت حتماً تبحث عن جزر(هاواي)... المكان المفضل لقضاء شهر العسل...ولو كنت من عشاق الرياضات البحرية ستجد مطلبك في جزيرة(وايكيكي) لتتمتع بها طوال اليوم... أما في المساء فتستعد الأسواق والمطاعم والمقاهي لإستقبالك ووسط جمال خيالي وحسن طبيعي مبهر تستقر جزيرة(ماوي) ويستمتع زوارها بالرحلات البحرية المتتالية...كذلك لا يفوت الزائر مشاهدة غروب الشمس من فوق الحفر البركانية الشهيرة...

تبحث عن المزيد من الإثارة؟؟اذن ستجد سيارة(جيب) بانتظارك في جزيرة (مولوكاي) وجزيرة(لاناي) لتصطحبك في رحلة إلى المرتفعات والنشاطات المختلفة التي تتم فيها...

الطقس معتدل وتلطف حرارة الشمس بعض الرياح اللطيفة.

الملابس بسيطة.


بريطانيا

 

للتمتع بشهر عسل ملكي لن تجد أفضل من بريطانيا حيث تستقبلك الفنادق الفاخرة المنتشرة في مدينة لندن التي تضم بين جنباتها عالم متكامل من الفخامة والتاريخ والترفيه يندر أن تجده في مدينة أخرى، تعتبر مطاعم لندن المتعددة الجنسيات الأفضل على مستوى العالم فيمكنك أن تتذوق الطعام الصيني والياباني والإيطالي في نفس الأجواء التي قد تجدها في موطنه الأصلي، إلى جانب شاي الظهيرة أو (afternoon tea) الذي يعد من أبرز سمات بريطانيا حيث يقدم لك مع ساندويتشات شهيرة وفطائر السكونز(scones) المحلاة التي تشتهر بها، ومنها إلى المتاحف فيمكنك أن تتابع التاريخ من خلالها وتراقب شكسبير في مدينته وتستمتع بالمسرحيات الموسيقية العالمية التي تعرض لعشرات السنوات على مسارح لندن... أما دور السينما فستجدها في ميدان(بيكاديللي) بقاعاتها وعروضها المتتالية والمقاهي المنتشرة حولها للإستمتاع بوقتك.

ومن بيكاديللي إلى قصر(باكينجهام) حيث تتابع حركة العساكر بالزي الأحمر التقليدي والتماثيل الفريدة التي تتواصل مشاهدتها في مبنى(البرلمان) العريق الذي يمتد تاريخه لمئات السنوات... أما الأسواق فالخيار أمامك بلا حدود وتحتوي لندن على أشهر المتاجر العالمية وعلى رأسها(هارودز)الذي تعتبر زيارته بحد ذاتها متعة كبيرة حيث تشاهد جميع الماركات العالمية والملابس ومتطلبات المنزل والأدوات الكهربائية والتكنولوجيا الحديثة.

ولا تكتمل رحلتك قبل زيارة حديقة (هايدبارك) والتجول بين جنباتها للإستمتاع بالطبيعة الخلابة والإستماع إلى الخطب الأسبوعية في ركن الخطابة الذي ينعقد كل يوم أحد.

حتماً ستشعر في نهاية الرحلة كأنك تخرج من كتاب الأساطير والحكايا لكثرة المشاهد والتنقل من عالم لآخر وأنت في مدينة واحدة.


أورلاندو

عالم من الخيال وسماء تضيئها الألعاب النارية وليالي مفعمة بالنشاط....هذا ما يمكن ان تصف به رحلتك إلى(أورلاندو)...فتوقع أيام مليئة بالمرح والحيوية وكأنك تنتقل مباشر مابين الغابة الإفريقية والمدينة المتحضرة في دقائق....في حال وجود هواية رياضية مشتركة بين الزوج والزوجة ستتاح لهما فرصة رائعة لممارسة هذا النشاط مثل الجولف والتنس في أورلاندو....أما عشاق الشمس والمياة سيجدون ملاذهم في أحواض سباحة بأحجام خيالية تكاد أن تشعر معها أنت تسبح في بحر واسع

 

أما الأهم فهو مدينة(ديزني)للألعاب والتي يستمتع الكبار بالتجول فيها تماما مثل استمتاع الأطفال...وللمزيد من الإثارة ستجد ناقلة خاصة تتجول بك في غابة أو مملكة الحيوانات التي تضم جميع الحيوانات المفترسة لتشاهدها عن قرب خارج الأقفاص ودون أن تشعر بالخوف منها...وعلاوة على البريق والروعة التي تتميز بها أورلاندو فهي تعتبر من أسهل المدن التي يمكنك الوصول لها حيث تقدم معظم الشركات السياحية في العالم رحلات خاصة لها..

وإلى مركز(إيبكوت) حيث ستجد أنك تتجول تارة بجانب برج(ايفيل) الفرنسي الشهير،وأخرى في حدائق اليابان الخلابة،وتمتع بعدها بأفضل الوجبات التي يتم تقديمها في مطاعم المركز...ثم استعد لركوب ألعاب البحر المخيفة...ويتبقى لك زيارة أستوديوهات(يونيفيرسال) العالمية التي يتم فيها إنتاج الأفلام الشهيرة وتعرف على كيفية صناعة الفلم السينيمائي