المطاعم

صور وفيديو

يعتبر المطعم الرئيسي العام بدار الحنان قسماً هاماً من أبرز أقسامها وذلك لما يقدمه من خدمات لكل من في الدار .

ويتكون من ثلاث أقسام هي :
1 ) الكافيتيريا : تخدم طالبات المدرسة وتقدم لهن مايحتجنه في أوقات الفسح المدرسية ويلحق بها ( المقصف المدرسي ) وتوجد فيه جميع أنواع القرطاسية .
2 ) المطبخ الرئيسي : وهو مجهز بأحدث المعدات الحديثة ويقوم بالعمل فيه 4 طباخين و 3 مساعدين و عامل نظافة بالإضافة لوجود اخصائية تغذية ومشرفة للمطبخ الداخلي وأمينة مستودعات تغذية .
3 ) المغسلة الرئيسية : وهي ملحقة بالمبنى العام للمطبخ .


الخدمات التي يقدمها المطعم :
1 ) يقدم يومياً لطالبات المدرسة بمراحلها المختلفة المأكولات الخفيفة في الصباح ، أما في الظهيرة وفي أيام النشاط اللامنهجي وأثناء فسح دروس التقوية فيقدم الوجبات الساخنة والمقبلات .
2 ) يقدم المطعم ( 180 ) وجبة إفطار ومثلها من وجبات الغداء يومياً للقسم التحضيري وتقدم الوجبات وفق قائمة تعد خصيصاً من قبل أخصائية التغذية .
3 ) يقدم المطعم للقسم الداخلي للطالبات حوالي ( 360 ) وجبة كاملة في اليوم شاملة ( الإفطار ، الغذاء ، العشاء ) .
يقدم جوالي ( 40 ) وجبة ساخنة يومياً لقسم سكن المدرسات الداخلي بالإضافة إلى وجبات يومية لموظفات ومدرسات الدار بالإضافة إلى ضيافة المبتعثات إلى الدار من الجامعات المختلفة والإدارات التعليمية سواء من داخل أو خارج المملكة .
4 ) يكون المطعم بصورة مستمرة على استعداد تام لإعداد وتقديم بوفيه كامل لجميع أنواع الطعام في المناسبات المختلفة التي تقام بالمدرسة خلال العام الدراسي .