الكشافة

صور وفيديو

تكونت فرقة المرشدات بمدارس دار الحنان عام 1969هـ تحت رعاية مديرة الدار السيدة / سيسيل رشدي وكانت القائدة الأولى للمرشدات في معسكر المغرب عام 1978م والمفوضة العربية للمملكة في المؤتمر الكشفي العربي في الخرطوم عام 1979م .


وللمرشدات في دار الحنان دور بارز في أنشطتها من حيث المشاركة في أعمال السوق الخيري وتقديم المعونات المادية والمعنوية إلى جانب الإشراف والمساعدة في التنظيم والتوجيه لمختلف الأنشطة .


وقد كان لمرشدات الدار مشاركة في يوم الفكر العالمي منذ عام 1970م وقد التقطت عدة صور تذكارية للمرشدات مع مؤسسة الحركة " الليدي بادن باول " وفي ذلك اليوم من كل عام تلتقي مرشدات دار الحنان مع مرشدات الدول الأخرى من فرنسا و انجلترا وأمريكا واليونان وكنذا واندونيسا لاكتساب الخبرات والإحتكاك .... وقد استضافت المملكة العربية السعودية يوم الفكر العالمي للمرشدات في عام 1405هـ ومثلتها دار الحنان في ذلك الإحتفال.


كما تقوم المرشدات بعمل معسكر اليوم الكامل في المدرسة حيث تمارس فيه المرشدة ألواناً مختلفة من الأنشطة مثل نصب الخيام وترتيب المعسكر وإعداد وجبات الطعام والنظافة والفنون إلى جانب ممارسة أنواع مختلفة من الهوايات مما يعودها على الإعتماد على النفس وتحمل المسؤولية .