أضفت بعداً اجتماعياً على مشروعها الصغير لكسوة اليتيمات

وائلة الخريجي: للطابع الياباني حضور مميز في مجموعتي الجديدة

صور وفيديو

طرحت مصممة الأزياء السعودية وائلة الخريجي مجموعتها الجديدة من الجلابيات والتي تتزامن مع شهر رمضان بتصاميم تميل إلى الطابع العصري الذي يجعلها خياراً دائماً وطوال العام.


 عربيات التقت بها للتعرف عن قرب على ملامح المجموعة الجديدة وفلسفة اختيار الألوان، فقالت: "أحببت أن أرضي الاذواق كافة، ولذلك تنوعت الألوان في هذه التشكيلة، بالإضافة إلى أنني ركزت على الألوان الصيفية المبهجة، وفي بعض الموديلات فضلتُ استخدام الألوان الهادئه والمعروفة بإسم الباستيل، والتي يستخدمها كبار المصممين العالميين في هذا العام كموضة".


 وعن الطابع الآسيوي الذي طغى على التصميم، تقول: "حينما بدأت أصمم جلابيات خليجية لهذا العام، قررت أن تكون ذات طابع آسيوي تماشياً مع بعض بيوت الموضة العالمية، مثل (روبيرتو كفالي) و(مارني) و(كنزو) الذين أضافوا اللمسة الشرق آسيوية إلى تصاميمهم. من هنا قمت بدمج الزي الخليجي بالزي الياباني المعروف بإسم (الكيمونو)، خاصة وأن كلاهما يتميز بالحشمة وتنوع الألوان"... وتضيف: "بالنسبة للخامات استخدمت القطن الطبيعي والكتان، بالإضافة للحرير الصيني الطبيعي، كما أستخدمت الأقمشة التي تحتوي على رسومات يابانية مميزة كالورود وطيور النورس والتنين الصيني، وأحببت أن يكون للتطريز الياباني حضور مميز على الجلابيات".

وائلة الخريجي
 


 واجهت وائلة الخريجي التحدي في عملية التسويق لمشروعها الصغير بالاعتماد على الإنترنت، قائلة: "بما أنني لا أمتلك متجراً خاصاً، فأنا اعتمدت على التسويق الإلكتروني بشكل كبير، وأجدها تجربة رائعة لكل شخص يرغب في بدء نشاطه التجاري، كما لا يخفى على أحد تأثير شبكات التواصل الإجتماعي مثل إنستجرام، فيس بوك، تويتر، يوتيوب، في إيصال المنتجات بشكل سريع ومختلف".


وإلى جانب التصميم حرصت وائلة على البعد الاجتماعي لنشاطها التجاري وبالمساهمة في المسؤولية الاجتماعية، وعنه تقول: "في هذا العام ومن خلال هذه التشكيلة الرمضانية، قمت بتصميم موديل منخفض السعر ليكون كسوة لليتيمات والفقيرات في المملكة العربية السعودية، بحيث يتم منح قطعة مجانية لفتاة يتيمة مقابل كل قطعة يتم بيعها من نفس الموديل، على غرار ما تقوم به شركة TOMS العالمية، لذلك أتمنى أن تُقبل زبوناتي على منح الفقيرات هدية عيد الفطر لهذا العام ككسوة من موديل أنيق وبسعر مميز لا يكلفهن أي عبء مالي".