عملي يشبه عمل الطبيب

مهندس نظم المعلومات أحمد نبيل أبو الفضل

خاص - عربيات
صور وفيديو

المسمي الوظيفي : مهندس نظم معلومات في المكتب الرئيسي لصحيفة المدينة.

الهوايات: ممارسة ألعاب رياضية في نادي صحي، الغوص، عمل بعض التصميمات على برنامج الفوتوشوب.
 

طبيعة العمل: حل المشاكل المتعلقة بالحاسب الآلي والمتعلقة بالشبكات، والإشراف الكامل على برامج إدارة التحرير في الصحيفة وخاصة برنامج “RapidBrowser” المختص بتنظيم الأخبار و مشاركتها و نشرها بشكل ورقي أو إلكتروني.
 

التحديات: مجال عملي في مؤسسة صحفية يشبه عمل الطبيب أو الممرض في مستشفى، يحتاج لسرعة ودقة في حل المشكلة وتصليح العطل، ففي بعض الأحيان يتم استدعائي للعمل خارج أوقات الدوام، وأحيانا أخرى العمل من خلال المنزل إذا استدعى الأمر ذلك،  فلابد من التواجد الدائم وسرعة حل للمشكلات والقدرة على توفير بدائل والانضباط والدقة.

 

مدى الرضا عن العمل الحالي: بشكل عام راضي عن عملي و لله الحمد، ويعود ذلك للتعامل مع أشخاص يعملون بروح الفريق الواحد، وهذا لا يتعارض مع البحث عن مكان عمل تتوفر فيه الخبرات وأن يكون العائد المادي أفضل.
 

الطموحات:  أن أصبح ملم بقدر عالي من الخبرة و من المعلومات التي تصل بي لمراتب أعلى في مجال عملي و الذي يصب أخيراً في مصلحة مستخدم الحاسب الآلي.
 

المكان الذي ترى نفسك فيه مستقبلا:  صاحب شركة كومبيوتر تقدم خدمات في مجال السيرفرات و الشبكات
 

المكتسبات من تجربة العمل: الحصول على خبرات أكبر في مجال عملي، و الشعور بالسعادة عند حل أي مشكلة أجد بعدها ابتسامة و دعوة صالحة.
 

حكمة تؤمن بها : أن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام، و حكمة اخرى أستقيها من القرآن الكريم "أن بعد كل عسر يسرين" تفسريا للآية الكريمة في سورة الشرح.