وحلمي تخطي حدود منطقتي

هبه رجب: الوقوف على تجارب رجال وسيدات الأعمال كان المكسب

صور وفيديو

 

تؤمن بأن مع العسر يسراً، وإيمانها لم يأت من فراغ، إنما من تجارب متوالية أدت إلى التخطيط لمشروعها الذي حصد إحدى جوائز مسابقة ريادة الأعمال بجدة. هبة رجب، شابة الأعمال وصاحبة مشروع المخبز المخملي، من المدينة المنورة، وتسكن في محافظة ينبع، لم يقف بعد المكان حائلاً دون التزامها بحضور الدورات التدريبية التي نظمتها لجنة شابات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية في جدة لتأهيل المشاريع المرشحة للمرحلة النهائية.

أما البداية لمشوارها صاغتها الموهبة التي حرصت على صقلها تدريجياً في مجال صناعة الحلويات وابتكار وصفاتها وأدوات تقديمها على نطاق أسرتها التي نصحتها بتوسيع نطاق عملها لتتحول إلى صاحبة عمل بتسويق منتجات مخبزها منذ ثلاث أعوام.

الخطوة الأولى دعمتها الموهبة والمعرفة ، وواجهتها التحديات في مجال التسويق وتلبية متطلبات الزبائن بالإضافة إلى توصيلها فبادرت بالتسجيل في برنامج ريادة الأعمال من خلال إعلان نشر في أحدى الشبكات الاجتماعية، وعن المكتسبات التي خرجت بها من اللقاء، تقول: "لم تقتصر الاستفادة على الدعم المادي والذي قد يتيح لي افتتاح مخبز، إنما المكسب الحقيقي كان بالتعرف على شخصيات رائدة في مجال التجارة والأعمال والاحتكاك بهم والوقوف على تجاربهم، فالتجارب الشخصية للرواد دفعتني إلى الايمان بأن لا شيء مستحيل، بالإضافة إلى كثير من المعلومات التي تتعلق باستخراج التراخيص وكيفية إعداد دراسة الجدوى وإدارة المشاريع، كل هذه مكتسبات لا يمكن أن أغفل عنها ولا تقاس بربح مبلغ الجائزة الذي بالطبع يساعد في تحقيق حلمي وافتتاح المشروع".

من لم يضع خطة لحياته أصبح جزء من خطة الآخرين، حكمة من حكم الناجحين لذا تخطط هبه رجب للوقوف على تفاصيل عملها الحالي، وتخطط للتوسع مبدئياً في منطقتها ثم مناطق المملكة.