خبير تجميل كلارينس يجيب على اسئلة القراء

خاص- عربيات
صور وفيديو

تستضيف عربيات في هذا العدد مدير التدريب بشركة (كلارنس) عبدالله اليبلي والذي يعمل على تدريب أخصائيي التجميل على كيفية التعامل مع السيدات من جهة تشخيص طبيعة البشرة ومشاكلها إن وجدت وإعطاء المستحضرات المناسبة مع النصائح التجميلية للحصول على أفضل النتائج.

ونترككم مع إجاباته على اسئلة الزوار.

ماهي النصائح التي تقدمونها لنظام المرأة اليومي من أجل الحصول على بشرة نضرة بشكل عام؟
· النصائح الهامة للمرأة للمحافظة على بشرة نضرة:

1- التنظيف اليومي للبشرة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم ومساءً قبل النوم باستخدام منظف يتناسب مع طبيعة بشرتها.

2- اختيار مستحضر نهاري وآخر ليلي يناسب طبيعة واحتياجات البشرة.

3- اتباع نظام تغذية متوازن، الامتناع عن التدخين وممارسة التمارين الرياضية وأبسطها المشي.

 

تشكل الحرارة وأشعة الشمس الخطر الأكبر على بشرة المرأة العربية فكيف يمكنها ان تتلافى هذا الخطر؟
· يمكن للمرأة أن تتلافى خطر أشعة الشمس على بشرتها باستخدام مستحضرات الحماية من الشمس وبدرجة تتناسب مع لون بشرتها والمدة التي ستقضيها وهنا أحب أن أنوه بأن الفائدة لا تكمن فقط في اختيار مستحضر بأعلى درجة حماية وإنما في جودة المستحضر ونوعية فلاتر الحماية وما يقدمه للبشرة.

 

تعاني الشابات في مقتبل العمر غالباً من حب الشباب فهل هناك مستحضرات لديكم لعلاج ذلك؟
· طبعاً لدينا العلاج المتكامل لحب الشباب وهي مسألة تتطلب المزيد من الصبر والوقت وللأسف معظم من يعانون من هذه المشكلة يبدؤون في معالجتها بوقت متأخر ويريدون الوصول لأفضل النتائج بوقت قصير جداً.

 

ماهو الفرق بين كريم الترطيب الصباحي والمسائي وهل يمكن الإكتفاء بأحدهما فقط؟
· أفضل استخدام كلمة مستحضر وليس كريم لشموليتها، والفرق بين مستحضر النهار والليل يتلخص بأن المستحضر الصباحي يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من المؤثرات الخارجية كالتلوث وأشعة الشمس وإمداد خلايا البشرة بالطاقة اللازمة لعملها أثناء النهار، بينما يعمل مستحضر الليل على إراحة الخلايا المتعبة وتغذيتها وتنشيط عملية تجديدها للحصول على خلايا جديدة وبالتالي بشرة نضرة دائماً. لا يمكن الاكتفاء بمستحضر واحد فقط لأن احتياجات البشرة نهاراً تختلف عنها ليلاً وبالتالي لا يستطيع مستحضر واحد تقديم كل ماتحتاجه البشرة ويجب اختيار مستحضر النهار وما يوافقه ليلاً اعتماداً على طبيعة البشرة واحتياجاتها.

 

أقنعة الوجه ماهو عملها وعدد مرات استخدامها اسبوعيا للبشرة الجافة،المختلطة،الدهنية؟
· أقنعة الوجه هي وسيلة معالجة مركزة تعطي نتائج فورية وملموسة بعد الاستخدام مباشرة. عدد مرات استخدام القناع يعتمد على طبيعة البشرة واحتياجاتها فالبشرة الجافة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، المختلطة مرتين أسبوعياً، الدهنية مرة واحدة أسبوعياً.

 

كيف يمكن للسيدة ان تختبر مناسبة المستحضر لبشرتها حتى لا يتسبب لها بأعراض سلبية؟
· تستطيع السيدة اختبار ملائمة المستحضر لها بأن تجربه من خلال العينات التي تعطى من قبل أخصائيي التجميل بعد التأكد من طبيعة واحتياجات بشرتها، وبعد التجريب وعدم حصول أي أعراض تدل على عدم مناسبة المستحضر لبشرتها يمكنها شراء المستحضر وهي مطمئنة.

 

ماهي وسيلة التخلص من التجاعيد خاصة تجاعيد العين؟
· توجد مستحضرات متخصصة لمعالجة التجاعيد الموجودة ومنع تشكل تجاعيد جديدة، وبالنسبة للتجاعيد الموجودة حول العين يوجد لها أيضاً مستحضرات خاصة وأحب أن أذكر هنا أن الحركات التعبيرية الكثيرة للوجه تسرع من ظهور التجاعيد حول العين.

 

هل تنصح بتغيير مستحضرات التجميل والعناية من وقت لآخر أو من فصل لآخر؟ولماذا؟
· ننصح بتغيير المستحضرات من وقت لآخر اعتماداً على طبيعة البشرة واحتياجاتها. فمثلاً عند تغير المناخ تتغيير طبيعة البشرة وبالتالي يجب تغيير طبيعة المستحضر لتتناسب مع الوضع الجديد، على سبيل المثال البشرة المختلطة تصبح جافة في المناخ الجاف سواء كان حاراً أو بارداً، وعند تقدم البشرة بالعمر تزداد احتياجاتها وبالتالي نوعية المستحضرات التي تناسبها أصبحت مختلفة.

 

انتشرت مؤخراً مستحضرات التنحيف والرشاقة وشد الجسم فما مدى فعاليتها وكيف يكون استخدامها؟
· مستحضرات التنحيف والشد تعطي نتائج رائعة عند استخدامها بصورة مناسبة وللحصول على أفضل النتائج يجب الإلتزام بما أسميه المثلث الذهبي وهو: التغذية المتوازنة واستخدام المستحضرات وفق برنامج مدروس حسب الحالة وممارسة التمارين الرياضية. أي خلل بهذا المثلث نتيجته عدم الحصول على ما نريد، وكما ذكرت فإن استخدام هذه المستحضرات يجب أن يكون وفق برنامج خاص حسب الحالة.

 

ماهي المدة التي تتوقع فيها المرأة حصد نتائج من هذه المستحضرات؟
· مبدئياً أستطيع القول أنه يمكن ملاحظة نتائج هذه المستحضرات خلال شهر من الاستخدام ولكن فعلياً النتائج مرتبطة بحسن اختيار المستحضرات المناسبة والمداومة على استخدامها وفق البرنامج المحدد من قبل أخصائي التجميل والالتزام بالمثلث الذهبي ومدى تقبل الجسم لهذه المستحضرات فكما تعلمين الناس مختلفون فيما بينهم ولا نستطيع التعميم في هذا المجال وكل يرى النتائج من منظوره الخاص.

 

في حال تعرض البشرة لإرهاق شديد يتسبب بشحوبها هل هناك وسائل لاستعادة نضارتها وحيويتها؟
· توجد مستحضرات متخصصة لهذه الحالة مهمتها إعادة الحيوية والنضارة للبشرة المتعبة،الشاحبة والمرهقة.