عودة إلى الثوب العربي الأصيل

عربيات - ليالي الظفير
صور وفيديو

أقامت (كلية التربية) للإقتصاد المنزلي والتربية الفنية بجدة عرضاً للأزياء العربية التي قامت الطالبات بتصميمها... ولقد بدأ العرض في مسرح الكلية بعد كلمة موجزة عن الفن وعن خامتي الجلد والقماش ومصادرهما وكيفية الإستفادة منهما إلى جانب التقنيات المتبعة للعمل عليهما.

وفي سؤالنا لرئيسة موجهات التربية الفنية الأستاذة(وفاء كتوعة)عن رأيها في المعروضات أجابت(كان العرض رائعاً وجميلاً أثبت جدارة وقدرة الفتاة السعودية على الإبداع بفكرها ومهارتها وذوقها...ونحن نعلم جميعاً أهمية الفن الذي يرقى بحياة بناتناويرفع من قدراتهن على العطاء في هذا المجال الجميل).

  

ومن بين الحضورالمعلمة (هدى بيلي)والتي أثنت على الجهود المبذولة من قبل الطالبات وذكرت أنها معجبة بمستوى الذوق والإخراج الرائع في كل العرض...وحضر العرض أيضاً منسوبات الكلية من أستاذات ومحاضرات ومعيدات القسم وإداريات ورئيسات اقسام وطالبات في أجواء من الجمال والإنسجام مع المعروضات التي تم تقديمها بشكل متميز تصحبه الإضاءة المناسبة والمؤثرات الصوتية التي دعمت إخراج العرض بأجمل صورة.

و في ختام العرض كانت المفاجأة وهي (فستان زفاف)منفذ بقماش مصبوغ بالشمع ومزين بالفرو سرق جميع الأنظار وصفق له الحضور كثيراً للتعبير عن تقديرهم لهذا التصميم المتميز....ثم أهدت الطالبات مصحفاًً مغلفاً بخامة الجلد لعميدة الكلية الدكتورة(لطفية مبارك)،وآخر منفذ بنفس الخامة إلى رئيسة قسم التربية الفنية الدكتورة(سكينة باصبرين) وقامت كل منهما بإلقاء كلمة شكر لجميع الطالبات المشاركات وكلمة تقدير وثناء على الجهد المبذول من قبل الأستاذتين ( تبرة الخسيفان) و(عبير بنومي).