نصائح للبشرة المختلطة

في متناول يد المرأه اليوم عدد غير محدود من مستحضرات التجميل التي تمتليء بها الأسواق مما يجعلها في حيره من أمرها لتختار مايناسبها لكن مهلا! لاداعي للحيره فخبيرة تجميل عربيات تقدم لكِ النصائح المثاليه لإبراز جمالك.

لكل وجه ملامح وطريقه معينه لابد من مراعاتها ان أهملناها يأتي استخدام المستحضرات بنتيجه عكسيه ومظهر مصطنع… واليوم تركز خبيرتنا على الملامح التاليه:

لون البشره: قمحي فاتح

النوع: مختلطه  

العين: كبيرة

لون العين: بني

1) البشره المختلطه يفضل أن تستخدمي لها أولا منظف خالي من الصابون، اذا كانت بعد مناطق وجهك دهنيه جدا يمكن استخدام الجل المنظف يتبعه مستحضر يمتص الدهون لتلافي اللمعه الزيتيه المزعجة.

لاتضعي مرطب قبل النوم الا ان شعرتِ بأن البشره أصبحت جافه جدا بعد التنظيف كما ننصح بوضع ماسك مناسب مره أو مرتين في الأسبوع لتجنب حدوث مشاكل بالبشرة.

2) أساس الماكياج:يجب مراعاة الاختيار ومدى مناسبته لبشرتك ويفضل استخدام الأساس المضغوط على شكل بودره ، كما يمكن وضعه بالأسفنجه الخاصه به مباشرة أو ترطيبها بالماء لإعطاء مظهر أفضل.أما الأساس السائل المطفي فهو جيد لكن تجنبيه اذا كانت بشرتك بها مشاكل أو ندوب أو تجاعيد لأنه يبرزها… بالنسبه للون فاختاري الألوان العاجيه التي تميل للذهبي وتكون أفتح أو أغمق من لونك بدرجه واحده فقط.

3) العين: حاولي مزج 3 درجات من ظلال العين بدءًا باللون الفاتح مثل البيج على الجفن كاملا ثم درجه أغمق قليلا على الجفن المتحرك وأخيرا تحديد العين ويفضل أن تحدديها بلون بني بامتداد خط الرموش.

لنظره عميقه وحاده اختاري محدد للعين باللون البني الغامق أو الأسودعلى أن يكون الخط رفيع ويستحسن أن تحاولي مزجه مع ظل العيون ليكون المظهر متناغم، ولرسم خط باستخدام محدد سائل لابد من تثبيت مرفق اليد على طاوله أمامك لضمان ثباته وعدم اهتزاز الخط.

الماسكارا: تناسبك الألوان البنيه والسوداءوأفضل طريقه هي وضع طبقه خفيفه قبل وضع ظلال العين ثم طبقه أخرى بعد الإنتهاء وذلك لتغطية البودره العالقه بالرموش ولتبيث اللون أكثر….أما الرموش السفلى فامسكِ الفرشاه بشكل عمودي وحركيها على الرموش من الزاويه الداخليه الى الخارجيه والعكس…وأخيرا لإعطاء حجم أكبر للعين أعيدي وضع طبقه أخرى على الطرف للرموش العليا.

لإخفاء الهالات السوداء تحت العين رطبي المنظقه بمرطب مناسب يستحسن أو يكون على هيئة جل ثم بعد وضع أساس الماكياج اختاري نوع (كونسيلر) مصحح يناسب لون وجهك أو أفتح منه بدرجه…ضعي نقاط قليله ثم افرديها بأطراف أصابعك على المساحه أسفل العين الى الزاويه الخارجيه.

4) أحمر الخدود:بالنسبه للون بشرتك تناسبك الالوان البنيه الفاتحه والذهبيه واللون الدراقي ودائما ابدأي المنطقه القريبه من الأذن (أي من الخارج للداخل)لتتجنبي مشكله تركيز اللون المبالغ فيه على الخدود.

5) الشفاه: اذا كانت الشفاه العليا رفيعه وأردتِ ابرازها تجنبي رسمها خارج الحد الطبيعي لها..في المقابل يمكنك تحديدها بلون يناسب لون أحمر الشفاه ثم حددي الشفاه السفليه ومرري قلم التحديد لتلوينها بالكامل وضعي أحمر الشفاه، ستجدين أن اللون على الشفاه العليا يبدو أفتح لأننا وضعنا عليه طبقه واحده وهذا يعطي انعكاس جميل ويبرزها أكثر.