لمساعدة الإنسان وتدريبه

أفضل عشرة أجهزة روبوت في اليابان

السباعي عبد الرؤوف
صور وفيديو

تستضيف اليابان حاليا معرض ماراثون الروبوت الآلى، وإليكم تقرير عن أفضل عشر روبوت صممت وعرضت فى هذا المعرض العالمى:

روبوت الزفاف
عرضه المصمم "ساتوكو إينو" وصمم هذا الروبوت بأقدام عالية، وبشكل هيكلي غريب، ولكنه غير قادرعلى التعرف على الناس وتقليد حركاتهم الطبيعية.

 

 

روبوت عارضة الأزياء
قدم هذا الروبوت لأول مرة بواسطة مصمم الأزياء اليابانى "يامى كاسورا" ، وقدم الروبوت بنموذج لفستان الزفاف، وعرضه على المنصة كخاتمة لعرض الأزياء وهو بالفعل قادر على السير على المنصة بشكل جيد وقادر على الوقوف والدوران بشكل طبيعى.

 

الروبوت المزدوج
وهو روبوت مصمم للقيام بأمرين أولهما، تنظيف المنزل وبمجرد الإنتهاء من هذا العمل يبدأ بالعمل الآخر ألا وهو عرض السينما المنزلية، حيث يمكنه تحويل أقراص الفيديو وعرضها بشكل شاشة السينما. 

 

روبوت الزوجة المثالية
وصممه خبير الكمبيوتر "لو ترونج" وهو روبوت رائع وجميل الشكل، يستطيع التحدث باللغتين الإنجليزية واليابانية، ويستطيع أيضا قراءة الصحف.

 

الروبوت البشري
وقد طوره الباحثون اليابانيون بطريقة جديدة حتى أصبح يظهر كل مميزات الإنسان العادى مثل النبض بالحياة والحركة والكلام.

 

روبوت مصفف الشعر
صممته شركة باناسونيك، فهو يقوم بغسل الشعر وتجفيفه، وله 8 أصابع آلية يستخدمها فى عمله.

 

روبوت الساقي
صمم بواسطة اللجنة الوطنية للتكنولوجيا، وهو عبارة عن روبوت مصمم لتوصيل الشراب للناس مع تحديد دقيق لنوع الشراب أثناء قيامه بتقديمه.

 

 

 الروبوت الممثل
وهو روبوت يقوم بمهنة التمثيل وإستخدمه المخرج اليابانى "أوريزا" فى إحدى مسرحياته فهو يتحدث ويتحرك وينبض بالحياة، ويقوم أيضا بالأداء التمثيلى على المسرح.

 

روبوت مريض الأسنان
وهو من تصميم شركة "سيمرويد" وهو عبارة عن إمرأة يابانية صغيرة لها مجموعة كاملة من الأسنان والأعصاب الحساسة، يستخدمها طلاب كلية طب الأسنان لتطبيقاتهم العملية، حيث أن "الربوت" قادرة على الصراخ إذا لمس أحد الطلاب العصب.

 

  

روبوت شيف المعكرونة
صمم هذا الروبوت ليقوم بعمل آلة صنع المكرونة ولكن بشكل أوسع، فهو مبرمج لتشكيل المكرونة وتجهيزها.