ضمن المشروع الوطني لتجديد الصلة بالكتاب

مكتبة متنقلة تنطلق بك نحو القراءة الجادة

الطائف: سلطان المنصوري
صور وفيديو
[title][title][title]

ضمن المشروع الوطني لتجديد الصلة بالكتاب دشنت مكتبة الملك عبد العزيز العامة أولى حافلاتها لمشروع المكتبة المتنقلة والتي شاركت بسوق عكاظ الخامس بهدف إيصال الثقافة إلى الجميع وذلك من خلال أماكن تجمعهم ومن خلال المناسبات والفعاليات المهمة.


هذه الحافلة تحولت إلى مكتبة تحمل على أرففها أكثر من 3 آلاف كتاب متنوعة المجالات والاهتمامات يتم اعتمادها بناءًا على اجتماعات لجنة من الأكاديميين من جامعتي الملك سعود، والإمام محمد بن سعود كما ذكر أحد المسؤولين قبل فترة بسيطة، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مادة سمعية بصرية.


المكتبة المتنقلة رغم ضيق مساحة الحافلة إلا أنها قادرة على أن تمنحك أفق التطلع وتسافر بك نحو القراءة الجادة؛ فتجد الطاولات المخصصة للقراءة بمقاعدها الوثيرة، وعندما ترغب في البحث عن معلومة من خلال شبكة الإنترنت أو استخدام جهاز حاسوبي لغرض معين ستجد في الطابق الثاني ما يشبع رغبتك.


الجميل في هذه المكتبة أن للطفل حضور لا غياب، حيث وفرت المكتبة ما يلبي احتياجات الطفل، وقد تم تجهيز قاعة (السمعي البصري) والتي تتيح للأطفال متابعة الأفلام الوثائقية عن الحياة بتفاصيلها المختلفة.


عربيات تواجدت بالمكتبة المتنقلة لتنقلها لكم عبر الصوت والصورة أيضاً في لقاء مع الأستاذ محمد العتيق أحد المشرفين على هذا المشروع.