تسجيل الدخول

Connect

Sign in using Facebook
تسجيل دخول بإشتراك فيسبوك

القائمة البريدية

الاسم
بريدك الإلكتروني

الكتب الإلكترونية

البيت المكسيكي على الشاطيء الكاريبي

خاص - عربيات

[title]

لكل بلد طابع وطراز خاص يميزها عن غيرها ويتأثر بحضارتها وثقافتها وتراثها،واليوم نصحبكم في رحلة قصيرة الى المكسيك نلقي فيها الضوء على طراز البناء والتصميم الغني بألوانه والغير تقليدي بخطوطه المبتكره.


عندما تشاهد الطراز المكسيكي تجد أنه يحكي عن واقع البلاد ويحتضن طريقة الحياة المكسيكية المتداخلة والمتأثرة بثقافات متعدده ،كل ذلك يجب أن يؤخذ بالإعتبار حتى تتمكن من فهم طرازهم فعندما تسير بمحاذاة سلسلة الجبال المتراصة وننتقل من الصحراء الى شواطيء البحر نشعر مباشرة بالعلاقة بين طرازهم وجغرافيا البلاد...تلك الجغرافيا التي تتميز بالتنوع والطبيعة الخلابة وتعدد الألوان وهكذا ارتبط الإنسان المكسيكي بها ليترجم صورتها بالبناء المتناسب معها.



يتميز طراز المنزل المكسيكي في بناءه بالحجم الكبير نظرا للترابط العائلي ويتميز كذلك بالخصوصية والدفء....ودائما تجد فناء داخلي يتفنون بزخرفته واستخدام الألوان الصارخه والجريئة مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر والأخضر بجانب السيراميك والرسومات المتداخلة التي يتميزون بها.

 

 

 

  

 

أما الفناء الخارجي فتساعدهم الطبيعه التي حباها الله لبلادهم ليبدو بأجمل حلة خضراء ولايغيب عنهم استغلال هذه المساحات ببناء حمامات السباحه والتي كما نرى يتجلى فيها تأثرهم بشواطيء الكاريبي المحاطه بالجبال.
 

Your rating: None Average: 4 (1 vote)

أضف تعليقك

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
 
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق

للتحقق
نرجو الإجابة على هذا السؤال الحسابي البسيط قبل إرسال المشاركة
1 + 7 =
نرجو كتابة نتيجة العملية الحسابية، مثلاً إذا كانت العملية 1+3 فنرجو كتابة رقم 4 في الحقل أعلاه

التعليقات

Facbook Like

اشترك بخدمة الملخصات

لَقِّم المحتوى